fbpx
الاقتصاد

أسهم تينسنت تسجل أعلى مستوى لها منذ عامين مع ارتفاع الأرباح 29٪

المملكة الوسطى – شانغهاي سجلت أسهم شركة تينسنت أعلى مستوى لها منذ عامين صباح اليوم، وذلك بعد أن أعلنت الشركة الصينية الرائدة في مجال التكنولوجيا عن ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 29% خلال الربع الأول مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، مدفوعاً بنشاطها القوي في مجال الألعاب خلال فترة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد في البلاد.

حيث ارتفعت أسهم تينسنت في بورصة هونغ كونغ (HKG: 0700) بنسبة 1.3% صباح اليوم لتصل إلى 435.20 دولار هونغ كونغ أي ما يعادل (56.15 دولار أمريكي).

كما ارتفع إجمالي صافي الأرباح للشركة التي يقع مقرها في مدينة شنجن جنوب الصين إلى 27.1 مليار دولار (3.8 مليار دولار أمريكي). وفقاً لتقرير الأرباح الذي نشرته أمس بعد إغلاق سوق الأسهم في هونغ كونغ. فيما ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 26٪ لتصل إلى 108.1 مليار يوان صيني (15.4 مليار دولار أمريكي) مقارنة بالعام السابق.

وتوسعت قاعدة مستخدمي تطبيقات الشركة للمحتوى المدفوع، بما في ذلك الموسيقى والألعاب ومقاطع الفيديو، بنسبة 19% لتصل إلى 197 مليون مستخدم، مما أدى إلى زيادة الإيرادات ذات الصلة بنسبة 27% لتصل إلى 62.4 مليار يوان صيني.

لعبة PUBG الأكثر رواجاً، ومحفظة WeChat Pay الالكترونية تستعيد أرقامها سريعاً

وجاءت كل من لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds Mobile المعروفة اختصار بـ “PUBG” و Clash of Clans و Peacekeeper Elite و Kings of Glory كأكثر ألعاب الهواتف الذكية رواجاً. مما ساعد على زيادة إيرادات الشركة من ألعاب الإنترنت بنسبة 31% لتصل إلى 37.2 مليار يوان صيني.

إلى جانب ألعاب الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، ارتفع دخل الشركة من خدمات الدفع الإلكتروني والخدمات المالية للأفراد والشركات، بما في ذلك المحفظة الكترونية “WeChat Pay” المدمجة في تطبيق وي تشات للمحادثات، حيث ارتفعت بنسبة 22% إلى 26.5 مليار يوان صيني.

اقرأ أيضاً >> بكين تُعيد فتح الجامعات بشكل تدريجي ابتداءً من 6 حزيران

وجاء التعافي من التأثير الاقتصادي لوباء كورونا المستجد سريعاً، حيث عاد متوسط ​​حجم المعاملات اليومية لمحفظة WeChat Pay الالكترونية خلال الأسبوع الأخير من شهر نيسان/ أبريل إلى مستويات نهاية العام الماضي قبل بداية فترة انتشار الوباء في الصين.

والمثير للدهشة أن عائدات الإعلانات على تطبيقات تينسنت المختلفة كانت قوية على الرغم من تأثر العديد من المنافسين خلال فترة انتشار الوباء، حيث ارتفعت عائدات الإعلانات بنسبة 32% لتصل إلى 17.7 مليار يوان صيني. وقفزت عائدات الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك تلك الموجودة على WeChat Moments، بنسبة 47% لتصل إلى 14.6 مليار يوان صيني. مع زيادة استهلاك المستخدمين للمحتوى أثناء تواجدهم في المنازل.


أسهم تينسنت تسجل أعلى مستوى لها منذ عامين مع ارتفاع الأرباح 29٪

المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى