fbpx
الأخبار

إجراءات جديدة لجميع المسافرين القادمين إلى مطارات شانغهاي، بكين وجوانزو

المملكة الوسطى شانغهاي أعلنت لجنة الصحة في مدينة شانغهاي اليوم أن جميع المسافرين القادمين إلى مطارات مدينة شانغهاي من الدول الأجنبية سيخضعون لفحوصات الحمض النووي (NAT) للتأكد من عدم اصابتهم بعدوى فيروس كورونا المستجد.

وقال وو جينج لي، مدير لجنة الصحة في المدينة أنه تم تجهيز مطارات المدينة بفرق طبية مدربة لمساعدة ضباط الجمارك على أخذ العينات الطبية وإجراء الفحوصات المخبرية.

ويأتي القرار الجديد بعد أن أعلنت السلطات المحلية الأسبوع الماضي عن توسيع قائمة الدول المتأثرة بشدة بوباء فيروس كورونا المستجد لتصل إلى 24 دولة.

كما أكد وو أنه سيتم ابتداء من يوم الأحد إجراء اختبارات الحمض النووي لجميع المسافرين القادمين إلى المدينة بغض النظر عن جنسيتهم، بالإضافة للخضوع إلى الحجر الصحي الاحترازي لمدة 14 يوماً في المنزل أو في أماكن تحددها اللجنة.

وكانت السلطات المحلية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن إضافة 8 دول جديدة إلى قائمة الدول المتأثرة بشدة بوباء فيروس كورونا المستجد لتشمل كل من السعودية، قطر، كندا، أستراليا، ماليزيا، التشيك، فنلندا، اليونان، كوريا الجنوبية، إيطاليا، إيران، اليابان، فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، الولايات المتحدة، بريطانيا، سويسرا، السويد، بلجيكا، النرويج، هولندا، الدنمارك والنمسا.

اقرأ أيضاً >> إصابة نجم اسبانيول الصيني وو لي بفيروس كورونا المستجد في منزله ببرشلونة

وفي ذات السياق، أعلنت السلطات المحلية في كل من بكين وجوانزو عن بدء تطبيق قرارات مشابهة على جميع المسافرين القادمين من خارج الصين بالخضوع للفحص الطبي وإجراءات الحجر الصحي لمدة 14 يوماً.


إجراءات المسافرين القادمين إلى الصين

المصدر
شانغهاي دايلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى