الأخبار

إصابة نجم اسبانيول الصيني وو لي بفيروس كورونا المستجد في منزله ببرشلونة

المملكة الوسطى – شانغهاي كشف مصدر لوكالة أنباء شينخوا يوم أمس السبت أن نتيجة الفحص الذي أجراه لاعب كرة القدم الصيني وو لي جاء إيجابيا إثر إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد وظهور أعراض خفيفة على نجم فريق اسبانيول الاسباني، بعد أن كان اللاعب بالحجر الاحترازي الذاتي في منزله بمدينة برشلونة الاسبانية.

وو لي الذي يلعب في نادي إسبانيول بدوري الدرجة الأولى الإسباني، هو اللاعب الصيني الوحيد المتواجد في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، كما أصبح وو أول لاعب كرة قدم صيني محترف يصاب بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح المصدر لوكالة أنباء شينخوا أن وو يعاني من أعراض خفيفة ويعزل نفسه في منزله ببرشلونة.

كما أكد الاتحاد الصيني لكرة القدم (CFA) نتيجة الفحص الإيجابية التي أجراها وو مساء يوم أمس السبت، مشيراً إلى أن الاتحاد سيبقى على اتصال وثيق مع نادي إسبانيول لتقديم أي مساعدة ضرورية.

وكان نادي إسبانيول قد أكد يوم الأربعاء أن ستة من أعضاء الفريق الأول ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد-19، لكن النادي لم يكشف عن أسماء اللاعبين المصابين، ولم يؤكد أو ينفي إصابة وو لي بفيروس كورونا المستجد ، مما أثار قلق المشجعين الصينيين بشأن الظروف الصحية لوو.

ليقوم النجم الصيني بعد ذلك بنشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيه وو وهو يلعب مع طفليه في منزله ليطمئن جماهيره ومحبيه.

يذكر أن وو لي انضم الى إسبانيول في يناير 2019 من فريق شانغهاي إس آي بي جي، وهو اللاعب الصيني الوحيد الذي يدافع عن ألوان نادٍ في البطولات الوطنية الأوروبية الكبرى (إسبانيا، إنكلترا، فرنسا، ألمانيا وإيطاليا).

اقرأ أيضاً >> إصابة ثلاث لاعبات مبارزة بالسيف بفيروس كورونا بعد مشاركتهم بمسابقة في المجر

وتعد إسبانيا إحدى أكثر الدول تأثراً بالفيروس في القارة العجوز، إذ سجلت حتى صباح الأحد وفاة 1720 شخص، وعدد إصابات مؤكدة ناهز 28 ألفا.


إصابة وو لي بفيروس كورونا المستجدإصابة وو لي بفيروس كورونا المستجد

المصدر
وكالة أنباء شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى