fbpx
الأخبار

ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار فندق الحجر الصحي في تشوانجو إلى 26 وفاة

المملكة الوسطى – شانغهاي قالت السلطات المحلية في مدينة تشوانجو أن عدد ضحايا انهيار مبنى فندق الحجر الصحي بمقاطعة فوجيان بشرق الصين ارتفع الى 26 وفاة حتى صباح اليوم الأربعاء.

حيث تم انتشال 68 شخصاً حوصروا تحت أنقاض المبنى المؤلف من سبعة طوابق حتى الساعة 6:40 من صباح يوم الأربعاء من بينهم 26 قتيل.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن نحو 71 شخصاً كانوا متواجدين في مبنى الفندق وقت انهياره، في حين يستمر عمال الإنقاذ في البحث عن ثلاثة أشخاص آخرين ما زالوا في عداد المفقودين، بينما غادر 10 جرحى المستشفيات يوم أمس الثلاثاء بعد تماثلهم للشفاء.

يذكر أن مبنى الفندق الذي كان يستخدم كمركز للحجر الصحي لمتابعة عدد من الأشخاص الذين تواصلوا مع مصابين بفيروس كورونا بدأ تشيده في العام 2013، بمساحة بلغت حوالي 7 الاف متر مربع، ليتم بعد ذلك تحويل المبنى إلى فندق تجاري في عام 2018 بسعة 66 غرفة فندقية.

وقال شانغ يونغ نائب رئيس وزارة إدارة الطوارئ في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء إن انهيار الفندق هو حادث قد يكون نَتج من عمليات بناء المبنى بشكل غير قانوني لعدة مرات، كما تعهد شانغ بفتح تحقيق شامل في الحادث لتحديد سبب انهيار المبنى بعد الانتهاء من عمليات الإنقاذ.

اقرأ أيضاً >> تقلص الفجوة في الأجور بين الجنسين في الصين، لكن التمييز لا يزال مستمراً

ويتزامن حادث انهيار فندق الحجر الصحي مع بدء تخفيف الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد في العديد من المقاطعات الصينية، خصوصاً مع بدء انخفاض أعداد الإصابات المؤكدة الجديدة في البلاد، حيث سجلت الصين 31 حالة إصابة جديدة مؤكدة و22 وفاة ناتجة عن الإصابة بالفيروس حسب الأرقام المعلنة من لجنة الصحة الوطنية صباح اليوم الأربعاء.


ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار فندق الحجر الصحي في تشوانجو إلى 26 وفاة

المصدر
وكالة أنباء شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى