الأخبار

ارتفاع عدد مستخدمي منصات العمل عبر الإنترنت بعد تفشي فيروس كورونا

المملكة الوسطى – شانغهاي تشهد منصات العمل عن بعد والتعليم عبر الإنترنت طفرة كبيرة هذه الأيام في المدن الصينية، حيث يشارك ملايين المشتركين في الاجتماعات والدورات الرقمية من داخل منازلهم. وذلك بعد انتشار فيروس كورونا في العديد من المدن الصينية.

وقال مسؤول في منصة دينغ دينغ، وهي منصة تابعة لشركة علي بابا الصينية توفر خدمات متعددة للشركات عبر الإنترنت أن أكثر من 200 مليون مستخدم يعملون الآن عن بُعد، لأن السلطات المحلية في أغلب المدن الصينية نصحت الموظفين بتجنب التجمع في مقرات ومكاتب الشركات وشجعت على العمل عبر الإنترنت من المنزل.

وفي يوم الاثنين، في حوالي الساعة 9 صباحاً كانت أكثر من 10 ملايين شركة تستخدم خدمة الاجتماعات عن بُعد على منصة دينغ دينغ، وهو رقم قياسي للمنصة حيث عمل التقنيون على ضمان التشغيل السلس لمثل هذه الخدمات.

في الوقت ذاته، يغطي برنامج التعلم عبر الإنترنت التابع للمنصة ذاتها أكثر من 12 مليون طالب في أكثر من 20 ألف مدرسة من مدارس المرحلة الابتدائية والمتوسطة في جميع أنحاء البلاد.

وقال يوان فوداو، الذي يقدم دورات مجانية لطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة، إن متوسط عدد الزوار اليومي تجاوز 5 ملايين زائر يومي الاثنين والثلاثاء.

اقرأ أيضاً >> الصين تعمل على تطوير روبوت للقيام بالفحص الطبي لفيروس كورونا

بينما أعلن تطبيق وي تشات التابع لشركة تينسنت الصينية إن أكثر من مليون شركة تستخدم وظائف العمل عن بُعد يوميًا، كما قام المسؤولون عن التطبيق بتحديث بعض الأخطاء في الشبكة مؤخرًا بسبب ارتفاع حركة المستخدمين المتزايدة.

وقالت شركة تينسنت إن خدمات الاجتماعات عن بُعد ستبقى مجانية حتى 1 مارس/ آذار المقبل وتدعم مجموعات المحادثة التي تضم 300 عضو بحد أقصى، كما نصحت المستخدمين بتجنب ساعات الذروة للاجتماعات عبر الإنترنت من الساعة 9 – 10 صباحاً ومن 2- 3 بعد الظهر.

 يذكر أن العديد من شركات الإنترنت الكبرى طلبت من موظفيها العمل من منازلهم حتى إشعار آخر.


المصدر
شانغهاي دايلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى