الأخبار

استئناف العمل بالمواعيد الاعتيادية للمترو بنهاية الشهر الجاري

المملكة الوسطى – شانغهاي صرح نائب رئيس مترو شانغهاي السيد شاو وي جونغ في مؤتمر صحفي يوم السبت إنه من المتوقع أن تعود خطوط المترو رقم 2/ 5/ 7 للعمل بمواعيدها الاعتيادية بحلول نهاية شهر نيسان/ أبريل الجاري.

في الوقت الحالي، ينطلق آخر قطار مترو عند الساعة التاسعة مساء كل يوم، بينما جرت العادة أن تنطلق آخر قطارات المترو في مدينة شانغهاي بين الساعة التاسعة والنصف والعاشرة والنصف مساءً.

من ناحية أخرى، قال شاو إن جدول ساعات العمل الاعتيادية لخط المترو رقم 16 سوف يُعمل به ابتداءً من الأول من نيسان/ أبريل بعد الانتهاء من أعمال التجهيز القائمة.

وعاد عدد الأشخاص المستخدمين لقطارات المترو في مدينة شانغهاي للازدياد بشكل مُطرد، حيث وصل إلى متوسط 6.3 مليون راكب يومياً خلال أيام عمل الأسبوع الجاري، أي حوالي نصف عدد الركاب مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

بينما لا تزال القيود الصارمة المفروضة على ركاب قطارات المترو في 13 محطة مستمرة في ظل مخاوف من عودة انتشار وباء كورونا المستجد، ليستغرق كل راكب حوالي الخمس دقائق لدخول المحطة خلال ساعات الذروة في أيام العمل.

اقرأ أيضاً >> تقرير بريطاني يصنف شانغهاي كرابع أفضل مركز مالي في العالم

وشدد شاو أن على الركاب المستخدمين لقطارات المترو ارتداء الكمامات الواقية وقياس درجة الحرارة على مداخل محطات قطار المترو في المدينة.


استئناف العمل بالمواعيد الاعتيادية للمترو بنهاية الشهر الجاري

المصدر
وكالة أنباء شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى