fbpx
الأخبار

افتتاح أطول جسر معلق من طابقين في العالم في مدينة ووهان الصينية

المملكة الوسطى – افتتح أطول جسر معلق في العالم مكون من  طابقين أمام حركة المرور في مدينة ووهان بمقاطعة خوبي بوسط الصين.

تم الانتهاء من بناء جسر يانغ سي غانغ، مما يجعله أطول جسر معلق في العالم من طابقين عبر نهر اليانغتسي، حسبما ذكرت تشاينا نيوز.

استثمرت مجموعة ووهان المحدودة للاستثمار والتطوير العمراني في المشروع الذي بدأ تنفيذه في يوليو 2015م وكان من المقرر الانتهاء منه هذا الشهر. يحتوي الجسر على ستة ممرات في كلا المستويين العلوي والسفلي، أحدها به ممرات إضافية للدراجات والمشاة.

يمتد طول الجسر الإجمالي لمسافة 4.13 كيلومتر، كما تبلغ المساحة الرئيسية لجسر يانغ سي غانغ حوالي 1700 متر، مما يعني أنه أقصر بحوالي 300 متر من جسر Akashi Kaikyo الياباني، والذي يعتبر أطول جسر معلق في العالم، إلا أنه يحتوي على مستوى واحد فقط، وفقًا لما ذكره كبير المهندسين شو قونغ يى.

اقرأ أيضاً >> 782 مليون رحلة سياحية محلية خلال عطلة الأسبوع الذهبي

تبلغ سرعة السير الملائمة للمستوى العلوي المكون من 6 مسارب 80 كم/س، بينما تبلغ سرعة السير للمستوى السفلي والمكون من 6 مسارب أيضًا 60 كم/س.

وقال لين تشي نائب رئيس مجموعة ووهان المحدودة للاستثمار والتطوير العمراني ان استكمال المشروع سوف يخفف الازدحام المروري ويحفز تنمية ووهان كمدينة وطنية مركزية. حيث تمت إضافة مدينة ووهان إلى قائمة البلاد الرئيسية للمراكز الحضرية الهامة في عام 2016.


المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى