fbpx
الاقتصاد

افتتاح أعمال المعرض الصيني الدولي لصناعات البيانات الضخمة 2019

افتتح معرض دولي حول البيانات الضخمة اليوم الأحد في مقاطعة قويتشو Guizhou بجنوب غرب الصين، للتركيز على أحدث ابتكارات التكنولوجيا وتطبيقاتها.

يشارك في المعرض الصيني الدولي لصناعات البيانات الضخمة 2019، 448 شركة من 59 دولة، من بينهم أكثر من 150 شركة أجنبية، ويستمر لمدة أربعة أيام في مدينة قوييانغ Guiyangالواقعة في مقاطعة قويتشو وفقاً لما ذكرته اللجنة المنظمة.

وسيضم المعرض تسعة جلسات حوارية رفيعة المستوى، بما في ذلك ندوة عن البيانات الضخمة والجهود العالمية في تخفيف حدة الفقر، فضلاً عن أكثر من 50 منتدى تغطي مواضيع متعددة متعلقة بالبيانات الضخمة كالمنافسة العالمية على تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي والقيادة الذاتية.

وعلق مياو وي وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين في حفل افتتاح المعرض قائلاً: “إن شبكة الإنترنت، البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في يومنا هذا قد اندمجت بعمق مع الاقتصاد الحقيقي، في حين أن الاقتصاد الرقمي يتمتع بنمو سريع، وأصبح هذا التكامل يشكل القوة الدافعة الرئيسية لتطوير الاقتصاد بجودة عالية.”

وأضاف مياو أنه بنهاية العام 2018 بلغ حجم الاقتصاد الرقمي الصيني 31 تريليون يوان (حوالي 4.5 تريليون دولار أمريكي) وهو ما يمثل حوالي ثلث الناتج المحلي الإجمالي الوطني.

وبعث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش برسالة للمعرض معرباً عن أطيب تمنياته بنتائج مثمرة. وقال غوتيريش في رسالته: “من الطب إلى النقل إلى الزراعة، البيانات الضخمة تقدم للعالم أداة رائعة لدفع عجلة التقدم العالمي”.

أقرأ أيضاً شاومي تدخل قائمة فوربس لأكبر الشركات العالمية

بدأ انعقاد المعرض الصيني الدولي لصناعات البيانات الضخمة منذ عام 2015، وهو الأول من نوعه في الصين. وفي العام الماضي اجتذب المعرض أكثر من 40 ألف مشارك من حوالي 30 دولة.

كأول منطقة تجريبية للبيانات الضخمة في الصين، جذبت مقاطعة قويتشو الجبلية شركات عالمية كبرى متخصصة في مجال البيانات الضخمة، بما في ذلك آبل، كوالكوم، هواوي، تينسنت، علي بابا وفوكسكون، وذلك لإنشاء المقرات الإقليمية لمراكز البيانات الضخمة والحوسبة السحابية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى