الأخبار

اكتظاظ عشرات الآلاف في جبل هوانغشان بمهرجان كنس المقابر

المملكة الوسطى – شانغهاي استقبلت العديد من المناطق السياحية في الصين حشوداً ضخمة من السياح خلال عطلة مهرجان كنس القبور – مهرجان تشينغ مينغ – الذي بدأ يوم السبت ويستمر لمدة ثلاثة أيام وسط تحذيرات من إمكانية انتقال فيروس كورونا المستجد بين الزائرين.

حيث شهدت منطقة جبل هوانغشان وهي إحدى المعالم السياحية الشهيرة في مقاطعة آنهوي بشرق الصين، تدفق عدد كبير من السياح قُدر بعشرات الآلف بعدما تم الإعلان عن إعفاء السكان المحليين من رسوم الدخول التي تبلغ 190 يوان (26.7 دولار) في محاولة لتعزيز السياحة الداخلية في المقاطعة.

وأجبر التدفق الهائل للسياح إلى المنطقة ذات المناظر الطبيعية الخلابة السلطات المحلية لإرسال ثلاث إشعارات تنصح بها السائحين بتغيير خطط سفرهم بسبب محدودية أعداد الزوار الذين يمكن استقبالهم.

وأصدر مكتب إدارة الموقع السياحي الإشعار الأول في تمام الساعة 6:24 صباحاً مبيناً أن موقف السيارات عند البوابة الجنوبية قد تم اغلاقه، وأعقب ذلك إشعار ثانٍ عند الساعة 7:48 صباحاً معلناً عن إغلاق الأبواب الرئيسية للمنطقة السياحة ووقف استقبال الزوار، وذلك بعد أن وصل عدد الزوار الذين دخلوا المنطقة إلى الحد اليومي البالغ 20 ألف زائر، واتبع ذلك بإشعار ثالث يقترح على الزوار تعديل خطط سفرهم ليوم آخر.

الحادثة أثارت مخاوف من تجدد انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد

وانتشرت العديد من الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، ظهر فيها الاكتظاظ الشديد داخل المنطقة السياحية، بل وإن بعض السياح ظهروا بالفيديو ولم يرتدوا الكمامات الطبية الواقية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي أثار سخط العديد من مستخدمي الانترنت في البلاد.

وقال أحدهم في تعليق على موقع ويبو “لقد استقرت الأمور للتو في الصين، هل تريدون أن ينتشر الوباء مرة أخرى؟”.

وألقى آخرون باللوم على سياسة الدخول المجانية التي تسببت في تدفق أعداد كبير من الزوار إلى مختلف المناطق السياحية.

اقرأ أيضا >> أغنى 10 سيدات عصاميات في العالم للعام 2020

تأتي سياسة الدخول المجاني كوسيلة لتشجيع القطاع السياحي في مقاطعة آنهوي لمدة أسبوعين، حيث أعلنت السلطات المحية عن إعفاء سكان المقاطعة المحليين من رسوم دخول 31 موقعاً سياحياً في مدينة هوانغشان.

فيديو يظهر الاكتظاظ الشديد في منطقة هوانغشان السياحية

اكتظاظ عشرات الآلاف في جبل هوانغشان بمهرجان كنس المقابر

المصدر
غلوبال تايمز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى