التقنية والتكنولوجيا

الاتحاد الأوروبي يؤكد السماح لشركة هواوي بتنفيذ مشاريع شبكات الجيل الخامس

المملكة الوسطى – شانغهاي تبنت المفوضية الأوروبية نهجًا جديدًا لمعالجة المخاوف الأمنية المتعلقة بتكنولوجيا شبكات الجيل الخامس اللاسلكية، ووضحت بأنها لم تطالب بحظر تام أو أحادي على شركة هواوي الصينية التي تقوم بصناعة معدات شبكات الجيل الخامس لشركات الاتصالات عبر القارة العجوز.

ودعا الاتحاد الأوروبي الدول الأعضاء إلى الالتزام بالمعايير وتطبيق مجموعة التوجيهيات التي أعلن عنها في أكتوبر الماضي وبدء بتطبيقها يوم الأربعاء الماضي.

وطالبت المفوضية الأوروبية من الدول الأعضاء الاعتماد على العديد من موردي معدات الاتصالات لبناء شبكات الجيل الخامس، وإبقاء مقدمي الخدمات المشكوك فيهم خارج الأجزاء “المهمة والحساسة” في شبكاتهم. لكنها لم تطالب بفرض حظر على شركة هواوي الصينية في دول الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضاً >> تأجيل دوام الفصل الدراسي القادم في جامعات صينية بمقاطعات عديدة

كما علقت شركة هواوي أنها ترحب بقرار الاتحاد الأوروبي السماح لها بمواصلة المشاركة في جهود تجهيز البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس على أراضي الاتحاد الأوروبي، كما قالت بأن النهج القائم على التعامل بالحقائق غير المتحيزة لحماية أمن شبكات الجيل الخامس سيساعد الاتحاد الأوروبي على نشر التكنولوجيا اللاسلكية فائقة السرعة بطريقة أكثر سرعة وأمانًا.


المصدر
تشاينا دايلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى