الأخبار

التحقيق مع 18 مسؤول بمقاطعة هيلونغ جيانغ على إثر ضعف الإجراءات الوقائية

المملكة الوسطى – شانغهاي قامت السلطات المحلية في مقاطعة هيلونغ جيانغ بشمال شرق الصين بالتحقيق مع 18 مسؤول صيني على إثر استجابتهم الضعيفة والتقصير بفرض الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وكان من بينهم الأشخاص الذين تم التحقيق معهم، تشين يوان فيي، نائب رئيس بلدية مدينة هآربين عاصمة المقاطعة، بالإضافة إلى نائب رئيس لجنة التعامل مع وباء كورونا المستجد، الذي وجد العديد من العيوب في سجلاته الإدارية، وفو سونغ بين، نائب رئيس جامعة هآربين الطبية ورئيس لجنة الاستجابة للوباء في الجامعة، والذي تلقى إنذاراً من الحزب الشيوعي الصيني، وفقاُ للجنة الانضباط والإشراف في المقاطعة.

كما تلقى الأشخاص الستة عشر الآخرين إنذارات من قبل الحزب الحاكم.

حيث شهدت العاصمة الإدارية للمقاطعة، هاربين، تسجيل 26 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالإضافة إلى 19 حالة بدون أعراض منذ التاسع من نيسان/ أبريل الحالي. نتجت جميعها عن دخول حالات وافدة إلى المقاطعة بالإضافة إلى حالات إصابة بالعدوى إثر التجمعات العائلية وزيارة المستشفيات.

اقرأ أيضاً >> بدء أعمال بناء أكبر ملعب في العالم في جوانزو الصينية

حيث قالت اللجنة في تقريرها، إن تفشي الوضع الوبائي في المدينة يشير إلى أن المسؤولين المعنيين والموظفين المختصين في مدينة هآربين وجامعة هآربين الطبية لم يؤدوا واجباتهم بالشكل المطلوب.


التحقيق مع 18 مسؤول بمقاطعة هيلونغ جيانغ على إثر ضعف الإجراءات الوقائية

المصدر
وكالة أنباء شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى