الأخبار

الشرطة الصينية تضبط عصابة مختصة في تعدين البيتكوين بعد اكتشاف سرقة الكهرباء

صادرت الشرطة في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين حوالي أربع آلاف جهاز كمبيوتر تستخدم في تعدين البيتكوين بعد أن وصلت تقارير للشرطة المحلية من شركة الكهرباء عن استخدام غير طبيعي للكهرباء، وفقاً لما ذكرته الشرطة المحلية يوم أمس الجمعة.

وبعد ما يقارب شهرين من التحقيق، عثرت الشرطة في مدينة تشن جيانغ على عصابة إجرامية استأجرت تسعة مصانع مزودة بمعدات لتعدين البيتكوين، وقامت باعتقال 22 شخصاً متورطاً.

اعترف أحد المشتبه بهم للشرطة أنه اشترى 10 أجهزة كمبيوتر لتعدين البيتكوين في عام 2017 وحقق أرباحاً في مقاطعة يوننان بجنوب غرب الصين. بعد ذلك انتقل إلى مدينة تشن جيانغ لمواصلة كسب المال من خلال التعدين كما استخدم أجهزة مخصصة لسرقة الكهرباء لتفادي التكاليف المرتفعة لعملية تعدين البيتكوين.

اقرأ أيضاً >> مؤسس شركة هواوي يتوقع انخفاض إيرادات الشركة، ويَعدُ باستثمار 100 مليار دولار

يستهلك كل جهاز كمبيوتر في عملية تعدين عملة البيتكوين الرقمية 25 إلى 50 كيلو وات من الكهرباء يومياً، حيث تم ضبط عدة آلاف من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل على مدار الساعة لتستهلك العصابة كهرباء مسروقة بحوالي 20 مليون يوان (2.91 مليون دولار أمريكي)، وفقاً لشركة الكهرباء المحلية في مدينة تشن جيانغ.

يذكر أن الحكومة الصينية قامت بتشديد اللوائح التنظيمية بشأن عملة بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى للحد من المخاطر المالية المترتبة على استخدامه، مما أدى إلى إغلاق بورصات العملات الرقمية وإيقاف التداول بها محلياً.


المصدر
وكالة أنباء شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى