fbpx
الأخبار

الصين تجري فحوصات كورونا لتسع ملايين مواطن في تشينغداو

المملكة الوسطى – شانغهاي أعلنت السلطات الصحية في مدينة تشينغداو الساحلية بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين صباح اليوم عن الانتهاء من سحب عينات اختبارات الحمض النووي لـ 3.1 مليون من سكان المدينة البالغ مجموعهم حوالي 9.5 مليون نسمة حتى تمام الساعة 8 من صباح اليوم، وذلك بعدما سجلت تشينغداو 6 حالات إصابة مؤكدة و6 حالات إصابة بلا أعراض بفيروس كورونا المستجد يوم أمس الاثنين.

فيما لم يتم العثور على أية إصابات جديدة من بين 1.1 مليون نتيجة اختبار متاحة حتى الآن، حيث تقوم لجنة الصحة التابعة للمقاطعة بنشر نتائج وبيانات فحوصات كورونا في تشينغداو عبر حسابها الرسمي على تطبيق وي تشات الصيني.

وكانت السلطات المحلية في المدينة التي تعد موطناً لأشهر شركات صناعة الأجهزة الكهربائية في الصين أمثال هاير وهايسنس، قد قررت اتخاذ الخطوة الجريئة لإجراء فحوصات الإصابة بفيروس كورونا المستجد للسكان المحليين وذلك فور انتهاء إجازة العيد الوطني في الصين التي استمرت لثمانية أيام، زار خلالها المدينة أكثر من 4.5 مليون سائح محلي.

جانب من الفحوصات الموسعة التي أجريت صباح اليوم في مدينة تشينغداو الصينية

وسارعت مدن اخرى في مقاطعة شاندونغ بتعقب الأشخاص الذين زاروا المدينة منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، ليتبين لاحقاً إصابة 12 شخصاً، 11 حالة إصابة منهم مرتبطة بمستشفى تشينغداو للأمراض الصدرية الذي أغلق أبوابه يوم أمس الأحد.

كما تم إعلان حالة الطوارئ القصوى في المدينة بعد تحديد عدد من الأشخاص المخالطين المحتمل إصابتهم حيث بلغ عددعم 132 شخصاً، أخضعوا جميعهم للحجر الصحي الإلزامي. فيما طالبت لجنة الصحة الوطنية جميع المواطنين الذين زاروا المدينة خلال الأسبوعين الماضيين بالتوجه إلى المستشفيات لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وسط مخاوف من انتشار الفيروس لمناطق اخرى في البلاد.


فحوصات كورونا في تشينغداو

المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى