fbpx
التقنية والتكنولوجيا

الصين تحذر آبل بسبب تطبيق يتتبع تحركات شرطة هونغ كونغ، وشركة آبل ترد

المملكة الوسطى – انتقدت وسائل الإعلام الحكومية الصينية شركة آبل الأمريكية يوم الأربعاء بسبب وجود تطبيق للهواتف الذكية على متجر التطبيقات الخاص بشركة آبل يسمح للمتظاهرين في هونغ كونغ بالإبلاغ عن تحركات الشرطة المحلية وتتبعها.

وقالت صحيفة الشعب اليومية في تعليق يوم الأربعاء أن الصين تحذر آبل بسبب تطبيق “HKmap.live”، المصمم من قبل مورد خارجي ومتاح على متجر تطبيقات آبل على الإنترنت، “يسهل السلوكيات غير القانونية”.

“وأضافت الصحيفة متسائلة: هل تقوم آبل بتوجيه المخربين في هونغ كونغ؟”

يتيح HKmap.live للمستخدمين الإبلاغ عن مواقع الشرطة وأماكن استخدام الغاز المسيل للدموع وتفاصيل أخرى تتم إضافتها إلى خريطة يتم تحديثها بانتظام. كما يتوفر للتطبيق إصداراً آخر للهواتف الذكية التي تستخدم نظام اندرويد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ، “ما يمكنني قوله هو أن هذه الجرائم العنيفة في هونغ كونغ قد تؤثر بشكل خطير على النظام القانوني والاجتماعي في هونغ كونغ، وتهدد سلامة حياة وممتلكات سكان المدينة”.

اقرأ أيضاً>> مؤسس شركة تينسنت الصينية في القائمة السنوية لأفضل الرؤساء التنفيذيين لعام 2019

وقالت صحيفة الشعب اليومية “الصين تحذر آبل، الشركة الأمريكية قفزت إلى الخندق من تلقاء نفسها واختلطت لديها الأمور بين السياسة والنشاط التجاري والأنشطة غير القانونية، هذا التصرف المتهور سيتسبب في الكثير من المتاعب لشركة آبل، شركة آبل بحاجة إلى التفكير بعمق”.

شركة آبل ترد على تحذيرات وسائل الإعلام الصينية

ردت شركة آبل من جانبها على تحذيرات وسائل الإعلام الصينية، حيث قال مطورو التطبيق “إن شركة آبل قامت اليوم الخميس بإزالة تطبيق خريطة هونغ كونغ الذي يستخدمه المحتجون عقب تحذيرات من الصين”.

ووفقًا لبيان نشره مطورو تطبيق “HongKongmap.live”، الذين وصلهم تحذيراً من شركة آبل بالرسالة التالية: “لقد تم استخدام التطبيق الخاص بكم بطريقة تعرض للخطر مواطني هونغ كونغ وتطبيق القانون في المدينة، لذا ستتم إزالته من متجر التطبيقات الخاص بنا.”


المصدر
شانغهاي دايلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى