الأخبار

الصين تخطط لبناء المزيد من الجسور فوق نهر اليانغتسي

المملكة الوسطى – شانغهاي وفقاً لخطط صادرة عن لجنة التخطيط للاقتصاد الصيني، سيتم زيادة عدد الجسور فوق نهر اليانغتسي لتصل إلى 240 جسر للتنقل والخدمات اللوجستية بحلول العام 2035م.

حتى نهاية العام 2018، توزع نحو 108 جسر من الجسور العابرة فوق نهر اليانغتسي، بما في ذلك 54 جسر للطرق المدينة و10 جسور لخطوط السكك الحديدية، وخمسة سكك حضرية و18 جسراً متعدد الوظائف، وفقاً لبيانات لجنة الإصلاح والتنمية الصينية.

وعلى الجانب الآخر، تواجه الخطط المستقبلية لتطوير البيئة الاقتصادية للمدن الواقعة على نهر اليانغتسي مشاكل عدة يجب معالجتها، مثل تلك المتمثلة بالأوزان الثقيلة التي تُنقل عبر بعض الممرات التي تمر فوق النهر، حسبما قالت اللجنة.

وقالت اللجنة أن الممرات العابرة للنهر سيتم دمجها مع نظام النقل الشامل مع الحفاظ على أسس حماية البيئة الايكولوجية، بالإضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار معايير السيطرة على الفيضانات وسلامة الشحن، وبالتالي دعم التنمية للحزام الاقتصادي لنهر اليانغتسي.

اقرأ أيضاً >> معرض كانتون عبر الانترنت نهاية حزيران القادم

نهر اليانغتسي… ثالث أطول أنهار العالم

يذكر أن نهر اليانغتسي يمتد على مسافة 2838 كيلومتر من مدينة شويفو بمقاطعة يوننان ويمر عبر سبع مقاطعات وبلديتين، بما في ذلك مقاطعة يوننان وسيتشوان وتشونغ تشينغ وخوبى وهونان وجيانغ شي وآنهوي وجيانغسو وصولاً إلى بحر الصين الشرقي على سواحل المقابلة لمدينة شانغهاي.

حيث يعتبر نهر اليانغتسي أو تشانغ جيانغ “النهر الطويل” أطول أنهار الصين وآسيا وثالث أطول أنهار العالم بعد نهر النيل في قارة أفريقيا ونهر الأمازون في قارة أمريكا الجنوبية، حيث يبلغ طوله حوالي 6300 كيلومتر.


الصين تخطط لبناء المزيد من الجسور فوق نهر اليانغتسي

المصدر
وكالة أنباء شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى