الأخبار

الصين تعلن عن موعد رفع الحظر عن مدينة ووهان

المملكة الوسطى – شانغهاي ذكرت السلطات المحلية في مقاطعة خوبي الصينية أول أمس الثلاثاء أنه سيتم رفع قيود السفر من مدينة ووهان – المدينة الأكثر تضرراً جراء تفشي فيروس كورونا المستجد – إلى باقي المقاطعات الصينية ابتداء من 8 نيسان/ أبريل المقبل بعد مضي أكثر من شهرين على إغلاقها.

وفقاً لبيان صادر عن المركز الإقليمي للسيطرة على تفشي وباء كورونا المستجد، سيتم السماح لسكان مدينة ووهان بمغادرة المدينة ومقاطعة خوبي إذا كانوا يحملون البطاقة الصحية الخضراء، أي أنهم لم يقوموا بالاختلاط بأي أشخاص مصابين أو مشتبه بإصابتهم بفيروس كوفيد-19.

وذكر البيان أن السلطات المحلية في ووهان ستتخذ إجراءات مكثفة لضمان استئناف الحركة التجارية في مختلف أنحاء المدينة وذلك بناءً على مستوى المخاطر الصحية المحتملة في كل منطقة على حدى.

بينما بدأت بقية المدن الواقعة في مقاطعة خوبي برفع قيود التنقل إلى الخارج بدءاً من يوم أمس الأربعاء. حيث سيتم السماح للموظفين العاملين خارج المقاطعة بالسفر إلى أماكن عملهم مباشرة شريطة حملهم للبطاقة الصحية الخضراء والتأكد من إجراءهم لاختبار الحمض النووي.

اقرأ أيضاً >> تعيين غونغ جينغ نائباً وعمدة بالوكالة لمدينة شانغهاي

يذكر أن الصين كانت قد أعلنت في الـ 23 من كانون الثاني/ يناير الماضي فرض قيود غير مسبوقة على حركة التنقل في مدينة ووهان، بما في ذلك تعليق كافة وسائل النقل العام ورحلات قطارات السكك الحديدية، في محاولة لاحتواء الوباء داخل حدود المدينة.


الصين تعلن عن موعد رفع الحظر عن مدينة ووهان

المصدر
وكالة أنباء شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى