fbpx
الأخبار
آخر الأخبار

الصين تقرر تعليق دخول الأجانب إلى أراضيها

المملكة الوسطى – شانغهاي أعلنت السلطات الصينية ليلة الخميس تعليق دخول الأجانب الذين يحملون تأشيرات صينية أو تصاريح إقامة سارية المفعول بشكل مؤقت.

وفقاً لبيان صدر عن وزارة الخارجية الصينية وإدارة الهجرة الوطنية، قررت الصين تعليق دخول الأجانب الذين يحملون تأشيرات أو تصاريح إقامة إلى الصين مؤقتًا بدءًا من الساعة 0:00 من صباح السبت 28 آذار/ مارس 2020، في ضوء الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

يشمل القرار تعليق العمل بكل من التأشيرات الصادرة عند الوصول إلى المعابر، وتأشيرات الترانزيت لمدة 24 ساعة / 72 ساعة و144 ساعة، وسياسة الدخول إلى مقاطعة هاينان لمدة 30 يوماً بدون تأشيرة، وسياسة الدخول بغرض السياحية البحرية عبر ميناء شانغهاي، وتأشيرة قوانغدونغ لمدة 144 ساعة.

كما سيتم تعليق العمل بسياسة الإعفاء من التأشيرة للمجموعات السياحية من هونج كونج وماكاو، وسياسة قوانغ شي للمجموعات السياحية الأجنبية لدول الآسيان بشكل مؤقت أيضاً.

ولفت البيان بأن الدخول بالتأشيرات الدبلوماسية “C” وتأشيرات الخدمات لن يتأثر بالقرار الجديد.

اقرأ أيضاً >> أكبر 10 مدن عالمية من حيث عدد المليارديرات، 5 منها في الصين

وأضاف البيان أن الأجانب القادمين إلى الصين بغرض القيام بأنشطة اقتصادية وتجارية وعلمية وتكنولوجية ضرورية، أو بسبب حالات إنسانية طارئة، يستطيعون التقدم للحصول على التأشيرات من السفارات أو القنصليات الصينية في بلدانهم.

وأكد البيان أن الإجراءات المذكورة أعلاه ستتم مراجعتها حسب تطور أوضاع انتشار وباء كورونا الجديد، وسيتم الإعلان عن التعديلات حال صدورها.

وفي ذات السياق، أعلنت هيئة الطيران المدني في إشعار على شبكة الإنترنت أن على شركات الطيران المحلية الالتزام بتسيير خط طيران واحد فقط لكل بلد أجنبي، كما سيتم تسيير رحلة طيران واحدة فقط اسبوعياً لشركات الطيران الأجنبية.


الصين تقرر تعليق دخول الأجانب إلى أراضيها

المصدر
وكالة أنباء شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى