الأخبار

الصين للبتروكيماويات تساعد الكويت على بناء أول مستشفى مؤقت لمرضى “كوفيد 19”

المملكة الوسطى – شانغهاي تقوم وحدة تابعة لشركة الصين للبتروكيماويات المملوكة للحكومة الصينية بشكل كامل، والمعروفة باسم “سينوبك” وهي إحدى أكبر شركات البتروكيماويات في الصين والعالم، بإعادة تأهيل معسكر في أحد مواقع البناء الخاصة بها لإنشاء أول مستشفى مؤقت لاستقبال المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد في الكويت.

وأفاد موقع “The Paper” الإخباري اليوم أن المستشفى المؤقت الجديد سيستوعب حوالي 1700 مريض وسيشكل مركزاً رئيسياً لعلاج المرضى المصابين بالفيروس، مضيفاً بأنه من المتوقع تجهيز المستشفى للعمل بحلول 20 نيسان/ أبريل الجاري.

وتابع التقرير أن الكويت سجلت 1405 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا حتى ظهر اليوم بتوقيت بكين، مؤكداً على أن الكويت بأمس الحاجة إلى المزيد من المستشفيات المؤقتة واللوازم الطبية المستخدمة في مواجهة الفيروس سريع الانتشار.

كما ذكر التقرير أن مساحة الموقع المستخدم لبناء المستشفى تبلغ حوالي 170 ألف متر مربع بوسط الصحراء في منطقة الزور جنوب الكويت، وسيضم المستشفى مباني سكنية تتسع لنحو 1066 موظف بالإضافة إلى مطعم وحمامات.

اقرأ أيضاً >> الصين تخطط لبناء المزيد من الجسور فوق نهر اليانغتسي

تم تأسيس المنطقة في الأصل للموظفين العاملين بإنشاء مصفاة الزور، التي تعد أكبر مشاريع شركة سينوبك الخامسة لمشاريع البناء في منطقة الشرق الأوسط، لكن العمال العاملين بمشروع بناء المصفاة غادروا المخيم المؤقت بعد الانتهاء من العمل في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


الصين للبتروكيماويات تساعد الكويت على بناء أول مستشفى مؤقت لمرضى “كوفيد 19”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى