الأخبار

الكشف عن شرائح فحص سريعة لاختبار الأجسام المضادة لفيروس كورونا

المملكة الوسطى – شانغهاي حصلت شريحتي فحص جديدتين لاختبار وجود الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد في الدم على موافقة الجهات المعنية في الصين للبدء بعمليات الإنتاج الموسع. حيث تمتاز الشريحتين الجديدتين بإمكانية الكشف عن الأجسام المضادة في الدم (IgM) وتقديم النتائج في غضون 20 دقيقة.

وقالت الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية في بيان لها يوم أمس الخميس، أن شرائح الفحص الجديدة التي طورتها شركتان للتكنولوجيا الحيوية في جوانزو وبكين على التوالي، هما أول شرائح سريعة لفحص الأجسام المضادة لفيروس كوفيد-19 في الدم تُعتمد رسمياً في البلاد.

يُمكن لشرائح الفحص الجديدة اكتشاف حالات الإصابة بسرعة عندما يكون الحمل الفيروسي مرتفعاً خلال فترة الإصابة. كما يمكن استخدامها لعمليات الفرز المبكر للمرضى المشتبه بإصابتهم بالفيروس.

اقرأ أيضاً >> لقاح كورونا من سينوفارم.. الأولوية للطلبة الصينيين الدراسين في الخارج

فيما أكد البيان أن اختبار الأجسام المضادة في الدم (IgM) الجديد يُعتبر مكملاً للأدوات المخبرية المتوفرة حالياً للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لكنه لا يكفي لوحده لتحديد الإصابة من عدمها، بل يجب أن يُرافقه اختبار الحمض النووي (PCR) وصور الأشعة ومعلومات التشخيص الأخرى لتحديد حالة الإصابة.

يذكر أنه وبالإضافة إلى شريحتي الفحص الجديدتين، منحت الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية في الصين تصاريح الإنتاج لما مجموعه 24 شريحة فحص اختبار الحمض النووي (PCR) و25 شريحة للكشف عن الأجسام المضادة لكوفيد-19 في الدم (IgM).


الكشف عن شرائح فحص سريعة لاختبار الأجسام المضادة لفيروس كورونا

المصدر
وكالة أنباء شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى