الأخبار

المدن الصينية تسجل تحسناً ملحوظاً بجودة الهواء بالشهرين الماضيين

المملكة الوسطى – شانغهاي أظهرت أحدث البيانات استمرار تحسن جودة الهواء بأول شهرين من العام الحالي، حيث قالت وزارة البيئة الصينية أن 337 مدينة صينية سجلت متوسطاً بلغ 78.3% من الأيام التي كانت جودة الهواء بها جيدة، بزيادة 7.4% عن الفترة ذاتها العام الماضي.

كما انخفض متوسط ​​كثافة PM2.5، وهو مؤشر رئيسي لتلوث الهواء، بنسبة 13.1% عن العام الماضي ليصل إلى 53 ميكروغرام لكل متر مكعب، في حين انخفض متوسط ​​كثافة PM10 وثاني أكسيد الكبريت في الهواء بنسبة 21.3% و20% على التوالي.

خلال أول شهرين من العام الحالي، انخفض مؤشر متوسط ​​كثافة PM2.5 في كل من بكين وتيانجين وخبي والمناطق المجاورة بشمال الصين بنسبة 15.7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مصاحباً ارتفاعاً بمتوسط عدد الأيام ذات الهواء الجيد بنسبة 11.6% ليصل الإجمالي إلى 47.3% حسبما قالت الوزارة.

اقرأ أيضاً >> أكبر 10 مدن عالمية من حيث عدد المليارديرات، 5 منها في الصين

وشهدت منطقة دلتا نهر اليانغتسي (شانغهاي وأجزاء من مقاطعتي جيانغسو وجيجيانغ) التي تعتبر واحدة من أكثر المناطق حيوية في البلاد، ارتفاعاً بمتوسط ​عدد الأيام ذات جودة الهواء الجيد بنسبة 17% لتصل بالإجمالي إلى 80.5%، بينما انخفض متوسط ​​كثافة PM2.5 بنسبة 24.2% عن العام السابق.


المدن الصينية تسجل تحسناً ملحوظاً بجودة الهواء بأول شهرين

المصدر
وكالة أنباء شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى