fbpx
الاقتصاد

“المرأة الحديدية” تتصدر قائمة فوربس لـ أفضل 100 سيدة أعمال صينية

المملكة الوسطى – شانغهاي تصدرت “المرأة الحديدية” الصينية كما يطلق عليها محبوها “دونغ مينغ جو” قائمة أفضل 100 سيدة أعمال صينية من مجلة “فوربس” للعام الثاني على التوالي بعد أن خسرت صدارة القائمة في العامين الماضيين.

وقالت وسائل الإعلام المختصة في مجال الأعمال بعد نشر التصنيف يوم أمس، إن رئيسة مجلس إدارة شركة GREE الكتريك التي تبلغ من العمر 65 عاماً قد تكون أول امرأة صينية تشق طريقها إلى قائمة المليارديرات العالمية في مجلة فوربس. حيث ساعدت دونغ شركتها في جني 41.7 مليار يوان صيني (6 مليارات دولار أمريكي) من الأموال العام الماضي وحصل فريق الإدارة الخاص بها على مكافأة بنسبة 4 بالمائة من أسهم الشركة الرائدة في صناعة الأجهزة الكهربائية.

وجاءت لي تشينغ بينغ، رئيسة مجلس إدارة بنك سيتيك الصيني، في المركز الثاني بقائمة أفضل 100 سيدة أعمال صينية من مجلة الأعمال الأمريكية “فوربس”، أما وو وي، كبيرة المسؤولين الماليين في شركة علي بابا، فجاءت في المركز الثالث بالقائمة الشهيرة، بينما دخلت القائمة لأول مرة خه تينغ باو التي تعمل بمجلس إدارة عملاق قطاع الهواتف الذكية الصيني هواوي وتترأس مجلس إدارة شركة هايسيليكون التكنولوجية، حيث نالت المركز السادس.

قيمة الشركات التي تديرها سيدات الأعمال الرائدات تصل إلى 1.4 تريليون دولار أمريكي

القائمة الشهيرة التي أصبحت تضم 100 سيدة أعمال في عام 2017، لا تكشف عن الثروة المقدرة للمدراء التنفيذيين. بل تصنف سيدات الأعمال بناءً على حجم ونوعية شركاتهم، وعدد الموظفين التابعين لهم وقوة تأثيرهم داخل وخارج شركاتهم.

بلغت قيمة الشركات المائة التي تديرها سيدات الأعمال الرائدات حوالي 10 تريليون يوان (1.4 تريليون دولار أمريكي)، بما تحمل أكثر من نصف سيدات القائمة درجات علمية في الماجستير أو أعلى، ونحو 90 في المائة منهم يحملون شهادة البكالوريوس.

اقرأ أيضاً >> تعيين رئيس بلدية شانغهاي السابق سكرتيراً للجنة الحزب بمقاطعة خوبي

وكانت كل من شانغهاي وهانجو وبكين هي المدن التي أدرجت معظم الأسماء في القائمة منها، في حين شكلت قطاعات التكنولوجيا والإعلام والاتصالات 25 في المائة من القطاعات المدرجة في القائمة، تليها قطاعات التمويل والعقارات والطب البشري.

اضغط هنا لمشاهدة قائمة فوربس لأفضل 100 سيدة أعمال صينية (باللغة الصينية)


المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى