التقنية والتكنولوجيا

الولايات المتحدة تعتلي قائمة المصادر الخارجية للهجمات الإلكترونية على الصين

وفقاً لتقرير سنوي أصدره الفريق الوطني التقني لمواجهة طوارئ شبكات الكمبيوتر الصيني (CNCERT) يوم الاثنين، صدرت معظم الهجمات الإلكترونية التي استهدفت الشبكات الصينية في عام 2018 من الولايات المتحدة الأمريكية.

ووجد فريقCNCERT أن 3.34 مليون جهاز كمبيوتر في البر الصيني الرئيسي خاضع لسيطرة أكثر من 14000 خادم تحتوي على برمجيات خبيثة من طروادة أو روبوتات من الولايات المتحدة في عام 2018، بزيادة 90.8 في المئة عن عدد الخوادم في عام 2017.

وذكرت أيضاً أن حوالي 3325 عنوان آي بي IP في الولايات المتحدة، قامت بزرع أحصنة طروادة في 3660 موقعاً على شبكة الإنترنت في البر الصيني الرئيسي.

اقرأ أيضاً >> بكين تشغل 4300 محطة لشبكات الجيل الخامس في المناطق الرئيسية للمدينة

ففي الفئتين المذكورتين أعلاه، تصدرت الولايات المتحدة قائمة المصادر الخارجية للهجمات الإلكترونية التي تستهدف أجهزة الكمبيوتر والمواقع الإلكترونية في البر الرئيسي الصيني، وفقاً للفريق الوطني التقني لمواجهة طوارئ شبكات الكمبيوتر الصيني (CNCERT).

يذكر أن الفريق الوطني التقني لمواجهة طوارئ شبكات الكمبيوتر الصيني (CNCERT) أنشئ في عام 2002، وهو عبارة عن منظمة غير حكومية للتنسيق الفني لأمن الشبكات.


المصدر
Xinhua

محرر المملكة الوسطى

أول منصة إخبارية شبابية عربية 100% تسعى لإثراء المحتوى العربي المتعلق بالصين بمعلوماتٍ دقيقة وطرقٍ مبتكرة. تأسست عام 2018، أملاً بالمساهمة في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين العربي والصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: محتوى الموقع محمي بحقوق الملكية الفكرية!