الأخبار

بدء أعمال بناء أكبر ملعب في العالم في جوانزو الصينية

المملكة الوسطى – شانغهاي ستقوم مجموعة إيفرجراند الصينية، ثاني أكبر مطور عقارات في الصين، وإحدى أكبر 500 شركة حول العالم في تصنيف فورتشن غلوبال 500، ببناء أكبر ملعب لكرة القدم في العالم يمكن أن يستوعب 100 ألف متفرج، متخطياً بذلك ملعب الكامب نو الشهير التابع لنادي برشلونة الإسباني كأكبر ملعب في العالم، حيث من المقرر اكتمال أعمال البناء بحلول عام 2022 في مدينة جوانزو بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين.

بدأت أعمال البناء أول أمس الخميس، بعدما قامت المجموعة المتخصصة بقطاع العقارات والرياضة بشراء قطعة أرض ضخمة لإقامة المشروع عليها، حيث قدرت قيمة الصفقة بحوالي 6.8 مليار يوان (960 مليون دولار أمريكي).

الملعب من تصميم المصمم العالمي حسن سيد المقيم في مدينة شانغهاي الصينية، حيث سيكون تصميم الملعب على شكل زهرة لوتس بدلاً من الشكل البيضاوي المتعارف عليه في أغلب ملاعب العالم.

ووفقاً لرئيس مجلس إدارة مجموعة إيفرجراند، شيا هاي جون، فإن المجموعة استثمرت حوالي 12 مليار يوان لبناء الاستاد الجديد، الذي يغطي مساحة تبلغ نحو 150 ألف متر مربع، وبمساحة بناء إجمالية بلغت نحو 300 ألف متر مربع.

وكشف شيا في مؤتمر صحفي يوم الخميس، أن مجموعة إيفرجراند ستبني ثلاث إلى خمسة ملاعب كرة قدم عالمية اخرى بسعة تتراوح بين 80 ألف إلى 100 ألف مقعد.

اقرأ أيضاً >> الصين للبتروكيماويات تساعد الكويت على بناء أول مستشفى مؤقت لمرضى “كوفيد 19”

وقال يان يوجين، مدير الأبحاث في معهد E-house China للأبحاث والتطوير، لصحيفة غلوبال تايمز يوم الخميس “إن استثمار إيفرجراند في بناء مثل هذه الملاعب سيدفع بتطوير صناعة كرة القدم في الصين. كما سيشكل دافعاً للشركات المحلية للاستثمار في القطاع الرياضي.

مجموعة علي بابا الشهيرة من أكبر المستثمرين في نادي جوانزو إيفرجراند

يذكر أن مجموعة إيفرجراند، تعد إحدى أكبر الشركات المستثمرة في قطاع رياضة كرة القدم في الصين، حيث تمتلك المجموعة نادي جوانزو إيفرجراند الشهير حامل لقب دوري السوبر الصيني 2019. الذي استحوذت عليه في عام 2010، مقابل صفقة بلغت نحو 100 مليون يوان تم بموجبها تغيير اسم نادي جوانزو إف سي رسمياً إلى جوانزو إيفرجراند إف سي،

لتقوم بعد ذلك مجموعة علي بابا الشهيرة في عام 2014، باستثمار نحو 1.2 مليار يوان صيني في النادي الشهير، ليحصل على اسمه الحالي وهو جوانزو إيفرجراند تاوباو، نسبة إلى تطبيق تاوباو، إحدى أشهر منصات التجارة الإلكترونية التابعة لمجموعة علي بابا في الصين.


بدء أعمال بناء أكبر ملعب في العالم في جوانزو الصينية

المصدر
غلوبال تايمز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى