الأخبار
آخر الأخبار

بدء الاختبارات في ووهان بكلفة 280 مليون دولار، وتوقعات بالانتهاء الاربعاء القادم

المملكة الوسطى – شانغهاي أعلنت الحكومة المحلية في مدينة ووهان – التي تعتبر المدينة الأكثر تضرراً من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد في الصين – يوم أمس الخميس أنها ستوسع اختبارات الحمض النووي لفحص الإصابة بالفيروس لتشمل جميع سكانها البالغ عددهم 11 مليون نسمة. ويهدف هذا الإجراء إلى تقدير عدد حالات الإصابة “بلا أعراض” أو كما يطلق عليها اسم “الحامل الصامت” في المدينة بعد أن انتهت السلطات الصحية من اجراء 3 ملايين اختبار للسكان خلال الشهر الماضي.

وقالت الحكومة المحلية إن المدينة سجلت عشرات الإصابات المؤكدة بدون ظهور أعراض المرض المتعارف عليها عالمياً منذ بداية شهر أيار/ مايو، وهو الأمر الذي أثار مخاوف كبيرة على الرغم من الإجراءات المشددة لعزل تلك الإصابات.

في حين تعمل السلطات الصحية جاهدة من أجل خلق بيئة آمنة وصحية من أجل استئناف العمل ودوام المدارس، قررت الحكومة المحلية في ووهان توسيع عمليات اختبار الحمض النووي وتكثيف الفحوصات لتكثيف الجهود الرامية إلى عودة الحياة إلى طبيعتها.

ستشمل الفحوصات الطبية كل من المقيمين الدائمين والمؤقتين في المدينة الذين لم يخضعوا بعد لفحص اختبار الإصابة بفيروس كوفيد-19، بالإضافة إلى السكان المقيمين في المجمعات السكنية التي عثر على حالات إصابة مؤكدة فيها مسبقاً. فيما يستثنى الأطفال دون سن السادسة والمقيمين الذين خضعوا مؤخراً لاختبار الإصابة. حيث يعد اختبار الحمض النووي أداة مهمة للوقاية من الفيروس ومكافحته، كما يساعد على الكشف المبكر عن الحالات المؤكدة وعلاجها.

وقالت الحكومة المحلية والسلطات الصحية في المدينة لصحيفة غلوبال تايمز الصينية أن الاختبارات بدأت في العديد من المناطق منذ يوم الأربعاء الماضي، ومن المتوقع أن تستمر حتى تاريخ 20 أيار/ مايو الجاري.

الاختبارات في ووهان ستكلف حوالي 280 مليون دولار

في حين تعرف الصين بإنجازاتها الضخمة بمحاربة الفيروس سريع الانتشار، إلا أن إجراء 11 مليون فحص طبي بهذه الفترة الزمنية القصيرة يبدو تحدياً لن يكون من السهل إنجازه.

ولتوضيح السياق بشكل أدق، تُجري الولايات المتحدة الأمريكية حالياً حوالي 300 ألف اختبار يومياً، بإجمالي 9.6 مليون فحص منذ بدء انتشار الوباء.

اقرأ أيضاً >> ووهان تخطط لفحص جميع سكانها الـ 11 مليون خلال 10 أيام

يذكر أن ووهان تحتوي على 63 مؤسسة لإجراء اختبار الأحماض النووية في الوقت الحالي، واستناداً إلى التكلفة الحالية للفحوصات الطبية، فإن الخطة ستكلف حوالي 2 مليار يوان (280 مليون دولار)، وفقاً لما ذكرته مجلة CaiJing الصينية.


بدء الاختبارات في ووهان بكلفة 280 مليون دولار، وتوقعات بالانتهاء الاربعاء القادم

المصدر
غلوبال تايمز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى