الأخبار

تيسلا تبدأ عمليات الإنتاج التجريبي في مصنع تيسلا شانغهاي الضخم

المملكة الوسطى – شانغهاي

أعلنت شركة تيسلا الأمريكية عن نتائج الربع الثالث لمشروع مصنعها الضخم في مدينة شانغهاي الصينية، وقالت الشركة بأن خط الكهربائي الرئيسي من محطة توليد الكهرباء التي تبلغ طاقتها 220 كيلو فولت في مصنع “تيسلا شانغهاي الضخم” قد بدأ تشغيله يوم أمس، مما يمثل بداية مرحلة ما قبل الإنتاج، حسبما ذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية.

تشمل منشآت توليد الطاقة في مصنع تيسلا شانغهاي الضخم على ما يقرب من 17 كيلو مترًا من أنابيب الكوابل الجديدة و 55 كيلو مترًا من الكابلات التي تم إنتاجها خصيصاً للمصنع، والتي يمكنها توفير 40 ألف كيلو فولت أمبير من الكهرباء في مرحلة التشغيل الأولي للمصنع، وذلك من أجل تلبية احتياجات المصنع للطاقة الكهربائية والتي من المتوقع أن تصل إلى 320 ألف كيلو فولت على المدى البعيد.

كما أفادت المصادر بأن شركة تيسلا أجرت عمليات إنتاج تجريبية في مصنعها الجديد في الصين والذي بلغت كلفته الأولية حوالي ملياري دولار على مدار الأسابيع القليلة الماضية وستبيع بعض السيارات الأولى من المصنع إلى موظفيها.

طاقة مصنع تيسلا شانغهاي الإنتاجية ستصل إلى 500 ألف سيارة

وتتعرض شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية لضغوط لزيادة الإنتاج على مستوى العالم، ويعتبر جدول إنتاج مصنع تيسلا شانغهاي الضخم أمراً حاسماً إذا كانت ترغب في الوصول إلى هدفها الطموح المتمثل في معدل إنتاج سنوي يصل إلى 500 ألف سيارة بحلول نهاية العام.

كما حصلت تيسلا الأسبوع الماضي على الشهادة التي تحتاجها لبدء تصنيع السيارات في البلاد. لكن المحللين يزعمون أن الشكوك حول العمالة والموردين تجعل من الصعب بدء الإنتاج بشكل ضخم.

اقرأ أيضاً >> 9 ملايين مشترك لشبكات الجيل الخامس 5G في الصين

استثمرت شركة تيسلا الأمريكية 50 مليار يوان صيني (7 مليارات دولار أمريكي) في مصنع تيسلا شانغهاي الضخم، أنفقت منهم 16 مليار يوان صيني على المرحلة الأولى فقط. وسوف تبني خطوط التجميع لإنتاج السيارات في الصين في أقرب وقت ممكن. حيث ستقوم في مصنعها الحديث بعمليات بالبحث والتطوير وتصنيع وبيع السيارات بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 500 ألف سيارة كهربائية وفقاً للخطط الموضوعة مسبقاً.

وكانت الشركة قد صرحت في أبريل/ نيسان الماضي بأنها تهدف إلى إنتاج ما لا يقل عن 1000 سيارة من طراز 3 في الأسبوع في المصنع الجديد بنهاية هذا العام.


المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى