الاقتصاد

بي واي دي أوتو الصينية تبدأ بتصنيع 50 مليون كمامة طبية يومياً

المملكة الوسطى – شانغهاي بعد أن قامت العديد من الشركات الصينية بما في ذلك شركات تصنيع الملابس الداخلية وتصنيع السفن بتحويل خطوط الانتاج لخطوط تُصنع الكمامات الطبية من أجل تلبية الطلب المتزايد على الكمامات الطبية وسط انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، انضمت الشركة الرائدة في مجال تصنيع سيارات الطاقة الجديدة بي واي دي أوتو إلى القائمة التي تضم الاف الشركات الصينية.

يقوم أكثر من 600 عامل بعمليات تعبئة وفحص الكمامات الطبية من 100 خط إنتاج في مصنع تبلغ مساحته نحو 15 ألف متر مربع في منطقة باولونغ الصناعية التابعة للشركة في مدينة شنجن بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي غرب الصين.

بعد تفشي فيروس كورونا المستجد زاد الطلب على الكمامات الطبية وأصبحت الحاجة مُلحة لتصنيع المزيد من الكمامات الطبية المستخدمة في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وفي الوقت ذاته، مرّت شركة بي واي دي بصعوبات كبيرة لاستئناف العمل في مصانعها، حسبما قال لي وي الموظف الإداري في مكتب مدير الشركة.

وقال لي “لدينا ما يقرب 250 ألف موظف، وإذا قمنا بتجهيز كمامتين لكل منهم، سنحتاج إلى 500 ألف كمامة طبية”. وأضاف “يعيش في مدينة شنجن أكثر من 20 مليون شخص، يحتاجون إلى أكثر من 40 مليون قناع يومياً، لذلك وفي ظل الظروف الراهنة، قررنا في BYD القيام بتصنيع الكمامات الطبية بأنفسنا”.

مخطط لزيادة الطاقة الإنتاجية لتصل إلى 100 مليون كمامة طبية يومياً

وقامت الشركة فوراً بتشكيل فريق بحثي، حيث تلقت أكثر من 400 عرض من الشركات المصنعة لمعدات انتاج الكمامات في غضون ثلاثة أيام. لتبدأ الشركة بعد ذلك بتجهيز أكثر من 1300 قطعة من مكونات خطوط الإنتاج، بما في ذلك التروس والسلاسل والبكرات. وفي غضون شهر صنعت بي واي دي 100 خطاً لإنتاج الكمامات الطبية.

بالإضافة لذلك، قامت الشركة بتجهيز خطوط لإنتاج السوائل المطهرة المستخدمة في الوقاية من الفيروسات.

اقرأ أيضاً >> دراسة صينية جديدة تكشف عن فصيلة الدم الأقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد

يمكن لكل خط من خطوط الإنتاج تصنيع 50 ألف كمامة طبية يومياً، لتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد حوالي 50 مليون كمامة طبية و300 ألف زجاجة مطهر يومياً، مما يجعل الشركة واحدة من أكبر الشركات المصنعة للكمامات الطبية على مستوى العالم.

وقالت بي واي دي أنه إلى جانب الاستخدام الداخلي للكمامات الطبية، سيتم التبرع بكميات مخصصة للمستشفيات وشركات النقل العام والمطارات والموانئ المحلية، كما سيتم تخصيص البعض الآخر لشركاء BYD الاستراتيجيين.


بي واي دي تبدأ بتصنيع الكمامات الطبية

المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى