fbpx
التعليم

تأجيل دوام الفصل الدراسي القادم في جامعات صينية بمقاطعات عديدة

المملكة الوسطى – شانغهاي أعلن مجلس الدولة الصيني يوم الإثنين أنه سيتم تمديد عطلة عيد الربيع إلى 2 فبراير/ شباط في جميع أنحاء البلاد بعدما كانت العطلة قبل ذلك تمتد من 24 – 30 يناير/ كانون الثاني. (اضغط هنا للوصول للإعلان الرسمي)

  • أعلنت حكومة مدينة شانغهاي أن جميع الشركات والمؤسسات المحلية ستبقى مغلقة حتى 9 فبراير. (اضغط هنا للوصول للإعلان الرسمي)
  • أعلنت مقاطعة جيجيانغ أنها ستؤخر أوقات العودة إلى العمل والمدارس حتى 9 فبراير. (اضغط هنا للوصول للإعلان الرسمي)
  • أعلنت مقاطعة قوانغدونغ بتاريخ 01-28 أنها ستؤخر استئناف الدوام الرسمي ودوام المدارس إلى ما بعد 9 فبراير و17-24 فبراير على التوالي. (اضغط هنا للوصول للإعلان الرسمي)
  • أعلنت بلدية تشونغ تشينغ أن معظم الشركات العاملة في المدينة ستبقى مغلقة حتى 9 فبراير. (اضغط هنا للوصول للإعلان الرسمي)
  • وأعلنت مقاطعتا جيانغسو ويونان أنه على الشركات تأخير دوام العمل حتى 9 فبراير

تأجيل دوام الفصل الدراسي القادم في جامعات صينية عديدة

قررت العديد من الجامعات في مدينة شانغهاي الصينية تأجيل دوام الفصل الدراسي القادم وذلك بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وجاء تأجيل بداية الفصل الدراسي (ربيع 2020) بعد أن قرر مجلس الدولة الصيني تمديد عطلة عيد الربيع للحد من انتشار الالتهاب الرئوي الجديد المتعلق بفيروس كورونا، والذي أصاب أكثر من 2835 شخص في الصين وتسبب بوفاة 81 شخص حسب الأرقام المعلنة نهاية يوم الأحد.

وقال مجلس الدولة الصيني في بيان صدر يوم الأحد أن عطلة عيد الربيع (رأس السنة القمرية) التي كان من المقرر أصلاً أن تنتهي في 30 يناير/ كانون الثاني ستمتد الى 2 فبراير/ شباط. كما سيتم أيضًا إعادة فتح جميع المنشئات التعليمية – بما في ذلك الجامعات والكليات والمدارس الابتدائية والثانوية وكذلك رياض الأطفال – في وقت سيعلن عنه لاحقًا من قبل السلطات التعليمية الصينية.

جامعة فودان

وأعلنت جامعة فودان (复旦大学) عن تأجيل الفصل الدراسي على حسابها الرسمي على موقع ويبوو وتطبيق ويتشات في منتصف ليلة الأحد. فيما طلبت الجامعة من الطلاب الأجانب متابعة حساب “مكتب الطلاب الأجانب” على تطبيق ويتشات حيث سيتم نشر أوقات الدوام وتفاصيل أخرى لاحقاً، وكررت إدارة الجامعة طلبها على ألا يعود الطلاب إلى الجامعة في أي وقت سابق للتواريخ التي سيتم الإعلان عنها قريباً.

اقرأ أيضاً >> تسريع إجراءات التخليص الجمركي للمعدات الطبية المستخدمة في مكافحة الأمراض

جامعة شرق الصين للمعلمين

بينما أعلمت جامعة شرق الصين للمعلمين (华东师范大学) الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بتأجيل الدوام للفصل الدراسي القادم، وطلبت منهم عدم العودة إلى الجامعة قبل الموعد الذي سيتم الإعلان عنه لاحقًا. وبينت الجامعة بأنه سيتم عزل الأشخاص الذين عادوا مؤخرًا إلى الحرم الجامعي في أماكن سكن مخصصة توفرها الجامعة لهم.

كما وضحت الجامعة بأنه سيتم إغلاق بوابات الدخول إلى الجامعة أمام الجمهور ولن يُسمح إلا لأولئك الذين يحملون بطاقات الهوية الجامعية بدخول الحرم الجامعي، كما تم إغلاق أماكن الدراسة العامة بما في ذلك المكتبات والمباني التعليمية، وإلغاء الاجتماعات والمنتديات والمحاضرات والأنشطة الثقافية والرياضية. وشددت الجامعة بأنه يتعين على كامل الكادر التعليمي ارتداء الأقنعة الواقية وفحص درجات الحرارة مرتين على الأقل يوميًا.

جامعات اخرى

بينما أعلنت جامعة شانغهاي للدراسات الدولية (上海外国大学) إنها أجلت الفصل الدراسي الجديد وطلبت من طلابها عدم العودة إلى الحرم الجامعي قبل 20 فبراير/ شباط القادم.

وفي وقت سابق، قررت كل من جامعة شانغهاي (上海大学) وجامعة نيويورك شانغهاي (上海纽约大学) وجامعة شانغهاي للعلوم والتكنولوجيا (上海理工大学) تأجيل بداية الفصل الدراسي الجديد.


المصدر
شانغهاي دايلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى