الأخبار

الصين ترفع عدد الموانئ التي تسمح للمسافرين بالدخول بدون تأشيرة

المملكة الوسطى – شانغهاي  ذكرت إدارة المكتب الوطني للهجرة (NIA) يوم الأربعاء الماضي أن عدد المعابر الحدودية الصينية التي تسمح للمسافرين الأجانب المؤهلين بالعبور خلال 144 ساعة بدون تأشيرة إلى الصين سيرتفع إلى 27 ابتداءً من الأول ديسمبر/ كانون الأول لهذا العام.

كما ذكرت إدارة المكتب الوطني للهجرة (NIA) في بيان صحفي أن المعابر الحدودية المضافة حديثاً إلى القائمة هي كل من بلدية تشونغتشينغ في جنوب غرب الصين وشيآن عاصمة مقاطعة شنشي بشمال غرب الصين ونينغبو بمقاطعة تشجيانغ بشرق الصين.

حيث أصبحت القائمة الآن تضم أغلب المدن الرئيسية في جميع أنحاء الصين، مثل بكين وتيانجين وشانغهاي وهانغتشو وتشينغداو ووهان وجوانزو. وفي الوقت ذاته، توفر المعابر الحدودية الأخرى مثل تشانغشا وجويلين وهاربين سياسة الإعفاء من التأشيرات لمدة 72 ساعة.

اقرأ أيضاً >> شركة الكهرباء الوطنية الصينية تبني أكبر مزرعة رياح في أوروبا

تنطبق سياسة المرور بدون تأشيرة المعتمدة من قبل مجلس الدولة على مواطني 53 دولة بما في ذلك قطر والإمارات العربية المتحدة النمسا وجمهورية التشيك وفرنسا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة واليابان.

منذ يناير/ كانون الثاني من العام 2013م سافر أكثر من 452 ألف أجنبي عبر الصين مستفيدين من سياسة الإعفاء من تأشيرة الدخول إلى الصين. منهم حوالي 100 ألف مسافر في عام 2018م، بنسبة زيادة وصلت إلى 24 في المئة على أساس سنوي، وفقاً لأرقام لوكالة الاستخبارات الوطنية

يمكن للراغبين في السفر إلى الصين استخدام التطبيق الرسمي الذي أصدره مجلس الدولة الصيني لمعرفة امكانية الحصول على إعفاء من تأشيرة الدخول بناءً على جنسيتهم وميناء الدخول.

يمكنك الوصول إلى التطبيق من هنا.


المصدر
وكالة أنباء شينخهوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى