الأخبار

تسجيل أول إصابة في ووهان منذ 36 يوماً، ورفع حالة الطوارئ

المملكة الوسطى – شانغهاي سجلت مدينة ووهان الصينية إصابة مؤكدة محلية جديدة يوم السبت، وهي أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في المدينة منذ الرابع من نيسان/ أبريل الماضي قبيل رفع حظر التنقل في المدينة. حيث قامت السلطات المحلية برفع حالة التأهب في منطقة دونغ شيهو إلى المستوى الثاني بعد تسجيل حالة إصابة لمواطن يقطن بهذه المنطقة.

فيما لم يتم تسجيل أي حالات إصابة مشتبه بها أو حالات إصابة وافدة في أجزاء أخرى من مقاطعة خوبي. وتم تأكيد إصابة مريض يبلغ من العمر 89 عاماً ولقبه “غاو”، وهو في حالة حرجة حالياً، وذلك بعد حصوله على نتيجتين ايجابيتين في اختبارين أجريا له على التوالي.

وبحسب التقارير الأولية، لم يغادر السيد غاو المجمع السكني الذي يقطنه منذ إجازة عيد الربيع الصيني آواخر كانون الثاني/ يناير من العام الحالي. ولكن كانت قد سُجلت من قبل 20 إصابة مؤكدة لأشخاص يقطنون المجمع السكني ذاته. والتي من المحتمل أن تكون إحداها السبب الرئيسي بنقل العدوى للسيد غاو.

وأجرت السلطات الصحية الفحوصات الطبية لسكان المجمع السكني ليتبين وجود خمس حالات إصابة لمرضى “بلا أعراض” وكانت زوجة السيد غاو احداهم. فيما تم إغلاق المجمع السكني لغايات اجراء المزيد الفحوص والسيطرة على انتشار المرض.

اقرأ أيضاً >> لقاح صيني مضاد لكورونا المستجد يثبت فعاليته على القرود

وسجلت مقاطعة خوبي يوم السبت وجود 17 حالة إصابة بدون ظهور أعراض عليها، فيما لا يزال 616 مريضاً “بلا أعراض” تحت المراقبة الطبية. وقالت لجنة الصحة المحلية في مدينة ووهان أنه تم اجراء فحوصات الإصابة بالفيروس لأكثر من مليون شخص من سكان المدينة حتى يوم الجمعة.

فيما سجلت الصين 14 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد يوم السبت، من بينهم 11 إصابة محلية في مقاطعة جيلين بشمال شرق الصين بالإضافة إلى حالتي إصابة وافدتين.


تسجيل أول إصابة في ووهان منذ 36 يوماً، ورفع حالة الطوارئ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى