fbpx
الأخبار

تسريع إجراءات التخليص الجمركي للمعدات الطبية المستخدمة في مكافحة الأمراض

المملكة الوسطى – شانغهاي أعلنت الصين بأن المواد التي يتم التبرع بها من خارج البلاد لمكافحة الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد (2019-nCoV) ستحصل على تصريح تخليص سريع من الجمارك الصينية.

وقالت الإدارة العامة للجمارك الصينية في بيان صدر يوم الأحد بإنه سيتم بذل كافة الجهود لضمان تسريع إجراءات التخليص الجمركي للأدوية المستوردة والمنتجات المعقمة ومعدات الوقاية والأجهزة الطبية لمكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد.

حيث أمرت الإدارة العامة للجمارك بفتح “ممرات خضراء” ونوافذ خدمة خاصة في الجمارك لتسريع عملية التخليص للتبرعات بالمواد الطبية المرسلة من خارج البلاد.

ووفقاً للبيان المعلن، فإن الإدارة العامة للجمارك الصينية تسمح في حالات الطوارئ بتخليص اللوازم والمعدات المتبرع بها بعد إنهاء بعض الوثائق المطلوبة، على أن يتم استكمال بقية الإجراءات في وقت لاحق، وفقًا للبيان.

اقرأ أيضاً >> شركات التجارة الإلكترونية الصينية تتفاعل مع تفشي فيروس كورونا الجديد

وفي بيان سابق، طلبت إدارة الجمارك والسلطات الصحية في الصين من جميع المسافرين الإبلاغ عن ظروفهم الصحية عند المرور عبر المنافذ الحدودية للحد من انتشار فيروس كورونا عبر الحدود.

يذكر أن السلطات الصحية الصينية أعلنت عن 6078 حالة مؤكدة من الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد بما في ذلك 961 حالة حرجة في كافة أنحاء البلاد بحلول مساء يوم الأربعاء.


المصدر
وكالة أنباء شينخوا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى