الأخبار

تعاون أمني صيني إماراتي يكشف عن عصابة لبيع البضائع المزيفة بملايين الدولارات

المملكة الوسطى–شانغهاي أدت عملية مشتركة بين قوات الشرطة الصينية وشرطة دبي إلى القبض على شبكة لإنتاج وبيع البضائع المزيفة عابرة للحدود قدرت قيمتها بـ 1.79 مليار يوان صيني (255 مليون دولار أمريكي).

ذكرت صحيفة بكين نيوز أن ما يقرب من 100 من ضباط إنفاذ القانون الصينيين في كل من شانغهاي وقوانغدونغ عملوا مع نظرائهم في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة على حل القضية.

حيث تم اعتقال حوالي 37 مشتبهاً بهم وضبط أكثر من 7 آلاف سلعة مزيفة من الملابس والحقائب وحقائب السفر في الصين حتى الآن. وذكر التقرير أن شرطة دولة الإمارات العربية المتحدة ضبطت 10 مجموعات، واعتقلت 20 شخصاً مشتبهاً بهم وصادرت أكثر من 21 ألف سلعة مزيفة.

كانت شرطة دبي قد اتخذت العديد من الإجراءات ضد عصابة للبضائع المزيفة ولكنها فشلت في تفكيك السلسلة الإجرامية تمامًا. في الآونة الأخيرة، حيث قامت شرطة دبي مؤخراً بضبط مستودع تزوير عثروا فيه على شعار وعنوان شركة صينية تسمى Guangzhou Small Camel  على مستندات لنماذج الإعلان الجمركي.

تحقيقات موسعة تكشف تفاصيل عصابة البضائع المزيفة وزياراتها المتكررة إلى الصين

بناءً على ذلك فتحت شرطة شنغهاي تحقيقًا موسعاً بالأمر واكتشفت شركة تجارية تدعى Guangzhou Sikelu مسجلة بذات العنوان للشركة التي عثر على اسمها في دبي، ووجدت الشرطة الصينية أن شركة تدعى Hong Kong Small Camel هي المساهم الوحيد في شركة Guangzhou Sikelu ، يملكها شخص اسمه خليل وهو المالك المسجل للمستودع الذي ضبطته شرطة الإمارات. بينما قام المدير العام للشركة ذاتها بأكثر من 80 زيارة إلى مدينة جوانزو في السنوات الأخيرة.

لاحقاً أظهرت المزيد من التحقيقات أن المشتبهين الرئيسيين “منصور” و”خليل” نظموا عصابات محلية في دبي، الذين قاموا بدورهم بتوظيف موزعين لمتاجر تقوم بطلبيات كبيرة لأنواع مختلفة من حقائب لويس فويتون وهيرميس وشانيل التجارية وحقائب السفر والأحذية والساعات وغيرها من البضائع المقلدة.

اقرأ أيضاً >> الصين ترفع عدد الموانئ التي تسمح للمسافرين بالدخول بدون تأشيرة

ووفقًا لما ذكره دو يان، نائب مدير مكتب التحقيقات في جرائم الغذاء والمخدرات في الأمن العام، تواجه هذه العصابة تهم انتهاك حقوق الملكية الفكرية العابرة للحدود مع سلسلة إجرامية ومبالغ ضخمة من المال. حيث تمثل قضية كلاسيكية لأجهزة الأمن العام الصينية التي تقوم بالتعاون الدولي في مجال إنفاذ القانون من أجل حماية حقوق الملكية الفكرية ومحاربة البضائع المزيفة.


المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى