fbpx
الأخبار
آخر الأخبار

تغريم وكالة مرسيدس-بنز بمبلغ مليون يوان في حادثة وكالة شيآن الشهيرة

تم تغريم وكالة شركة مرسيدس-بنز في مدينة شيآن Xian بمقاطعة شنشي Shaanxi بشمال غرب الصين بمبلغ إجمالي مليون يوان (حوالي 145 ألف دولار أمريكي) بتهمة بيع منتجات معيبة وتضليل العملاء.

تدور أحداث القصة عندما اشترت امرأة سيارة مرسيدس جديدة بقيمة 660 ألف يوان (حوالي 96 ألف دولار أمريكي) من وكالة (利之星 4S)، وهو الوكيل المعتمد للعلامة التجارية الشهيرة في مدينة شيان، لتكتشف قبل قيادتها السيارة لأول مرة بأن محرك السيارة يتسرب منه الزيت.

لينتشر تسجيل فيديو على الإنترنت تظهر فيه جالسة على غطاء محرك السيارة في صالة العرض متهمة موظفي المبيعات بالتهرب من مطالبها باسترداد المبلغ المدفوع. كما ادعت في مقابلات إعلامية أنها أرادت في الأصل أن تدفع نقداً مقابل السيارة ولكن الوكالة ضغطت عليها للحصول على قرض ذو رسوم مرتفعة.

وتوصل الجانبان أخيراً إلى اتفاق الشهر الماضي بعد أن تدخلت السلطات المحلية.

الفيديو التي ظهرت فيه السيدة وانغ جالسة على غطاء محرك السيارة في صالة العرض

وقد أصدرت هيئة تنظيم السوق المحلية نتائج تحقيقاتها يوم الاثنين وقالت أن الفحص الذي أجراه معهد اختبار معتمد أكد أن السيارة كانت تعاني من خلل عند بيعها.

وأظهر التقرير وجود برغي ترك في المحرك أثناء عملية تجميعه، الأمر الذي أدى إلى كسر أجزاء داخلية في مجموعة المحرك، مما تسبب لاحقاً في تسرب الزيت منه.

ليتم تغريم الوكالة من قبل هيئة مراقبة السوق المحلية بمبلغ 500 ألف يوان لانتهاك أنظمة السلامة العامة.

وخلص التحقيق أيضا إلى أن الوكالة قد ضللت العملاء للجوء الى الاقتراض من أجل كسب “رسوم الخدمات المالية” وغرمت الشركة 500 ألف يوان أخرى.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى