الاقتصاد
آخر الأخبار

تقرير بريطاني يصنف شانغهاي كرابع أفضل مركز مالي في العالم

المملكة الوسطى – شانغهاي تم تصنيف مدينة شانغهاي كرابع أفضل مركز مالي في العالم للمرة الأولى في تاريخها، حيث تقدمت العاصمة الاقتصادية للصين مركزاً واحداً مقارنة بتصنيف العام الماضي، وذلك وفقاً لتقرير مشترك صادر عن مؤسسات أبحاث بريطانية وصينية.

وحصلت نيويورك ولندن وطوكيو على المراكز الثلاثة الأولى في مؤشر المراكز المالية العالمية لمؤسسة  Z / Yen Group البريطانية ومعهد دراسات التنمية الصينية الذي يتخذ من شنجن جنوب الصين مقراً له.

وكشف التقرير الذي نشر أول أمس عن تراجع العديد من المراكز الاقتصادية العالمية التي كانت تحتل المراتب العشر الأولى بسبب الشكوك العالمية في الشهور الستة الأخيرة كالمخاوف الناتجة عن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، حيث تراجعت هونغ كونغ ثلاثة مراكز لتستقر بالمركز السادس على القائمة.

كما استمر التقرير باعتماد المعايير نفسها التي اتخذها على مدى الاثني عشر عاماً الماضية، حيث شمل التصنيف على 108 معيار رئيسي مثل جودة بيئة الأعمال والموارد البشرية والبنية التحتية ومستوى التنمية والصيت العالمي.

وقال مارك وردل، رئيس قسم المؤشرات في Z / Yen Group  أن شانغهاي حققت تقدماً ملحوظاً لتحتل مرتبةً عالمية ذو أهمية بفضل البنية التحتية عالية الجودة ووفرة المواهب ونظام التعليم العالي المُحسن والبيئة الرائعة للحياة اليومية.

وأضاف وردل أن المنافسة في القمة شرسة للغاية لذا تحتاج كل من شانغهاي وهونغ كونغ وسنغافورة وطوكيو إلى استقطاب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية والمواهب الدولية.

اقرأ أيضاً >> المدن الصينية تسجل تحسناً ملحوظاً بجودة الهواء بالشهرين الماضيين

وجاءت سنغافورة في المركز الخامس في القائمة، بينما حافظت العاصمة الصينية بكين على المركز السابع، تبعتها سان فرانسيسكو وجنيف ولوس أنجلوس في المركز الثامن إلى العاشر على التوالي.

نستعرض معكم قائمة المدن التي احتلت المراكز الخمسة عشر الأولى:

  1. نيويورك —- الولايات المتحدة الأمريكية
  2. لندن — بريطانيا
  3. طوكيو — اليابان
  4. شانغهاي — الصين
  5. سنغافورة — سنغافورة
  6. هونج كونج — الصين
  7. بكين — الصين
  8. سان فرانسيسكو — الولايات المتحدة الأمريكية
  9. جنيف — سويسرا
  10. لوس أنجلوس — الولايات المتحدة الأمريكية
  11. شنجن — الصين
  12. دبي — الإمارات العربية المتحدة
  13. فرانكفورت — ألمانيا
  14. زيورخ — سويسرا
  15. باريس — فرنسا

اضغط هنا لتحميل نسخة الـ PDF من تقرير المراكز المالية العالمية لمؤسسة Z / Yen Group


تقرير بريطاني يصنف شانغهاي كرابع أفضل مركز مالي في العالم

المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى