الأخبار

تقلص الفجوة في الأجور بين الجنسين في الصين، لكن التمييز لا يزال مستمراً

المملكة الوسطى – شانغهاي تقلصت الفجوة في الأجور بين الجنسين في الصين، لكن النساء العاملات لا يزلن يعانون من المعاملة غير العادلة في أماكن العمل، وفقاً لتقرير جديد صادر عن منصة التوظيف الإلكترونية الشهيرة zhaopin.com.

وأشار التقرير أن النساء العاملات في الشركات الصينية يتقاضين رواتب أقل بنسبة 17 في المائة من نظرائهن من الرجال في الصين​​، بينما كانت النسبة 23 في المائة العام الماضي، كما بين التقرير الذي درس ظروف عمل المرأة الصينية في الشركات لعام 2020، أن ما يقرب من نصف النساء العاملات يشغلن وظائف عمل أساسية، وهي نسبة أعلى بكثير من نظرائهم الرجال.

وذكر التقرير الذي نشر اليوم أن نسبة النساء في المناصب الإدارية أقل بشكل عام من نسبة الرجال، كما أن المُعاملة غير العادلة للمرأة في مكان العمل لا علاقة لها بقدراتها، بل ترتبط بنوع الجنس بأغلب الأحيان.

كما طُرِحت أسئلة عديدة حول الحالة الزوجية والعائلية على 58 في المائة من النساء العاملات أثناء المقابلات الوظيفية، بينما عبرت 27 بالمائة من النساء أنها واجهت قيوداً اجتماعية عند التقدم للوظائف.

اقرأ أيضاً >> انخفاض حجم التجارة الخارجية الصينية 11% بأول شهرين من العام الحالي

وأفاد التقرير بأن النساء يُهيمِنَ بشكل أساسي على الوظائف المالية ووظائف إدارة الموارد البشرية وأعمال السكرتارية وغيرها من المجالات، بينما يَشغَل الرجال وظائف الإنتاج والتجهيز بالإضافة للوظائف التقنية.


تقلص الفجوة في الأجور بين الجنسين في الصين، لكن التمييز لا يزال مستمراً

المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى