fbpx
التقنية والتكنولوجيا
آخر الأخبار

توقعات بارتفاع أسعار الهواتف الذكية بنسبة 8.3٪ في السوق الصينية

المملكة الوسطى – شانغهاي قالت شركة البيانات الدولية “IDC” يوم الاثنين، أنه من المتوقع ارتفاع متوسط ​​أسعار الهواتف الذكية بأكثر من 8% في السوق الصينية لهذا العام، وذلك بسبب توافر المزيد من طرازات الهواتف الذكية ذات الفئات المتوسطة والعليا وبدء استبدال الهواتف الذكية بموديلات تدعم شبكات الجيل الخامس.

وقال محللون إنه من المتوقع أن تعزز الهواتف الجديدة من أبل وOnePlus من المبيعات وتؤدي إلى ارتفاع أسعار الهواتف الذكية بشكل غير مباشر.

حيث كان متوسط ​​أسعار الهواتف الذكية الصينية في العام 2019 حوالي 322 دولار أمريكي، ومن المتوقع ارتفاع متوسط الأسعار بنسبة 8.3% للعام الحالي، وفقاً لما قاله وانغ شي من شركة IDC.

وأضاف وانغ، “في الوقت الحالي تعتبر كل من هواوي وOppo وVivo وأبل من أفضل اللاعبين في سوق الهواتف الذكية المتوسطة والفاخرة في الصين، في حين أن العلامات التجارية الشابة مثل OnePlus تتوسع بسرعة كبيرة في السوق المحلية.

اقرأ أيضاً >> الصين تسجل أول انكماش للاقتصاد منذ أوائل التسعينات

وكانت OnePlus قد أطلقت الأسبوع الماضي السلسلة الجديدة من أفضل هواتفها OnePlus 8 بميزات محسنة للشاشة ودعم للاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G بسعر يبدأ من 3999 يوان (571 دولار أمريكي).

حيث قال ليو زو هو، الرئيس التنفيذي للشركة، أن ون بلس الآن هي احدى أكبر ثلاث علامات تجارية في السوق الصينية لفئة الهواتف الذكية فوق 3500 يوان.

كما أعلنت آبل الأسبوع الماضي عن إطلاق طراز iPhone SE الجديد بسعر يبدأ من 3299 يوان، والذي يُعد من أفضل هواتف آيفون من ناحية السعر منذ عام 2018.


توقعات بـ ارتفاع أسعار الهواتف الذكية بنسبة 8.3٪ في السوق الصينية

المصدر
شانغهاي دايلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى