fbpx
الأخبار

تيانجين تسجل حالة إصابة محلية وترفع مستوى الطوارئ

المملكة الوسطى – شانغهاي سجلت مدينة تيانجين بشمال الصين حالة إصابة محلية جديدة بكوفيد-19 فجر اليوم، وأعلنت هيئة الصحة المحلية رفع مستوى الطوارئ في المدينة.

وقال مركز تيانجين للسيطرة على الأمراض والوقاية أن المريض المصاب الذي يبلغ من العمر 38 عاماً، يعمل في شركة هايليان للأغذية المجمدة، وكان قد تعامل مع أغذية مجمدة مستوردة في الشركة في الرابع من نوفمبر الجاري.

السلطات الصحية في المدينة تلقت تقارير يوم السبت من مدينة دتشو بمقاطعة شاندونغ حول اكتشاف آثار لفيروس كورونا المستجد على التغليف الخارجي لأغذية مجمدة مستوردة منقولة عبر تيانجين.

وذكر مصدر رسمي لصحيفة غلوبال تايمز الصينية أن الأغذية المجمدة التي عُثر على آثار لفيروس كورونا المستجد على تغلفيها الخارجي، كانت قد استوردتها الشركة من ألمانيا.

اقرأ أيضاً >> الكشف عن شرائح فحص سريعة لاختبار الأجسام المضادة لفيروس كورونا

ليتم على الفور التوجه إلى الموقع الذي يعمل فيه المصاب وأخذ العينات للمخالطين المحتملين، جاءت نتيجة ثمانية مخالطين للعامل سلبية، فيما تم إخضاعهم للحجر الصحي والمراقبة الطبية.

في حين رفعت السلطات الصحية حالة الطوارئ في المدينة، وقامت بإغلاق مخازن التبريد التابعة للشركة وعملت على تطهير الأماكن التي زارها المصاب في الأيام القليلة الماضية. كما تم أخذ عينات عشوائية من سكان المجمع السكني الذي يقطن به العامل المصاب جاءت جميع نتائجها سلبية حتى الآن.


تيانجين تسجل حالة إصابة محلية وتُعلن رفع مستوى الطوارئ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى