الأخبار

تيسلا ستبدأ تصدير سيارات موديل 3 صينية الصنع إلى أوروبا

المملكة الوسطى – شانغهاي قالت شركة تيسلا الأمريكية المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية يوم أنها ستبدأ في تصدير سيارات موديل 3 صينية الصنع إلى أكثر من 10 دول أوروبية هذا الشهر.

وقالت الشركة في بيان لها أنها بدأت سابقاً في تسليم سيارات مصنعها الجديد في شانغهاي خلال شهر ديسمبر الماضي، فيما ستبدأ لاحقاً ستبدأ تصدير سيارات موديل 3 صينية الصنع إلى دول أوروبية من بينها ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وسويسرا.

وتتوسع شركة تيسلا في الصين على الرغم مع تصاعد التوترات بين بكين وواشنطن. ويهدف مصنع شانغهاي، أول مصنع سيارات للشركة خارج الولايات المتحدة إلى بناء 150 ألف سيارة هذا العام.

وقالت تيسلا: “إن دعم الحكومة الصينية للصناعة والشركات المحلية المبتكرة والعملاء الذين يتبنون تقنيات جديدة يجعل الصين أفضل سوق للسيارات الكهربائية، كما نعمل على توسيع شبكة إنتاج ومبيعات السيارات في السوق الصينية.

وكانت تيسلا قد باعت أكثر من 11 ألف سيارة من موديل 3 الشهر الماضي في الصين التي تعد أكبر سوق للسيارات في العالم، فيما تعمل على رفع قدرتها التصنيعية في شانغهاي لتتمكن من تصنيع سيارتها الرياضية الجديدة موديل Y.

خطط لرفع القدرة الإنتاجية لمصنع شانغهاي بنحو 70 بالمائة

فيما صرحت تيسلا في بيان لها يوم أمس أنها زادت من القدرة الانتاجية السنوية لمصنعها الضخم في شانغهاي، والذي ينتج بشكل رئيسي موديل 3S بنحو 70 بالمائة للوصول إلى هدفها العالمي.

اقرأ أيضاً >> Xpeng تطرح سيارة Xpeng P7 بمدى 650 كم لمنافسة تيسلا

كما يمكن لمصنع شانغهاي الضخم الآن إنتاج 250 ألف وحدة سنوياً بدلاً من القدرة الانتاجية السابقة المتمثلة بـ 150 ألف وحدة سنوياً، وتخطط الشركة لرفع الرقم إلى 300 ألف وحدة. حسبما ذكرت الشركة التي يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في تقرير أرباحها الصادر أمس.

ومن المتوقع أن تبدأ تيسلا في تصدير السيارات المصنوعة في الصين إلى أوروبا الأسبوع المقبل، وفقاً لتقرير إعلامية محلية.


تيسلا ستبدأ تصدير سيارات موديل 3 صينية الصنع إلى أوروبا

المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى