fbpx
التقنية والتكنولوجيا
آخر الأخبار

تيك توك… التطبيق الأكثر ربحاً في العالم خلال الشهر الماضي

المملكة الوسطى شانغهاي أظهر استطلاع حديث أن تطبيق مشاركة الفيديوهات القصيرة الصين دوو ين “Douyin”، والمعروف خارج الصين باسم “تيك توك” كان أكثر تطبيقات الهواتف الذكية جنياً للأرباح خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي.

وحققت شركة ByteDance المالكة للتطبيق والتي تتخذ من العاصمة الصينية بكين مقراً لها 78 مليون دولار أمريكي من الأرباح عبر آب ستور (iOS) وجوجل بلاي (اندرويد) في شهر نيسان، بزيادة بلغت 10 أضعاف الأرباح التي جنتها الشركة خلال نفس الفترة من العام الماضي. وذلك وفقاً لتقرير شركة تحليلات السوق الأمريكية Sensor Tower.

وقالت الشركة أن حوالي 90% من هذه الإيرادات جاءت من السوق الصينية لوحدها، في حين جاءت ثاني أكبر مساهمة من مستخدمي التطبيق الأكثر ربحاً في العالم في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 8.2%.

واحتل تطبيق اليوتيوب المركز الثاني بإيرادات بلغت 76 مليون دولار أمريكي، بارتفاع قدره 57% عن نفس الفترة من العام الماضي. فيما شكلت الولايات المتحدة السوق الرئيسي لإيرادات التطبيق التابع لشركة جوجل، حيث بلغت إيرادات التطبيق من السوق الأمريكية 56% من الإيرادات، تلاهم في المركز الثاني المستخدمون اليابانيون بنسبة 11% من إجمالي الإيرادات.

اقرأ أيضاً >> تشغيل خدمات الجيل الخامس في محطات مترو شانغهاي بعد 6 أشهر

وجاء تطبيقان صينيان آخران لخدمات بث الفيديو، وهما “تينسنت فيديو” و”iQiyi” المدعوم من قبل محرك البحث الصيني العملاق بايدو، في المركزين الخامس والسابع على التوالي.

نترككم مع القائمة الكاملة لتطبيقات الهواتف الذكية الأكثر جنياً للأرباح خلال شهر نيسان 2020

التطبيقات الأكثر جنياً للأرباح خلال شهر نيسان/ أبريل 2020 [المصدر: sensortower.com]

تيك توك… التطبيق الأكثر ربحاً في العالم خلال الشهر الماضي

المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى