الاقتصاد

مؤسس شركة علي بابا الصينية جاك ما يتربع على عرش قائمة أغنى أغنياء الصين

المملكة الوسطى – شانغهاي اعتلى مؤسس مجموعة علي بابا القابضة جاك ما “马云” وعائلته قائمة أغنى أغنياء الصين، بأصول بلغت قيمتها حوالي 45 مليار دولار أمريكي، وفقاً لـ قائمة أغنى أغنياء الصين للعام 2020 التي نشرتها مؤخراً مؤسسة هورون العالمية.

وأظهرت القائمة التي نشرها مؤسسة هورون ريبورت اليوم أن ثروة عائلة جاك ما ارتفعت بنسبة 15 في المائة عن العام السابق، مما يضعهم بالمرتبة الـ 21 بتصنيف المليارديرات على مستوى العالم. بينما جاء جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون في المرتبة الأولى على مستوى العالم للعام الثالث على التوالي بعد أن بلغت ثروته حوالي 140 مليار دولار أمريكي.

بينما احتل ما هواتينج المعروف أيضاً بـ بوني ما – مؤسس عملاق الإنترنت شركة تينسنت القابضة – المركز الثاني بين رواد الأعمال الصينيين بأصول بلغت 44 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 16 بالمائة عن العام الماضي.

وجاء شو جياين – مؤسس مجموعة إيفرجراندي العقارية العملاقة في مقاطعة قوانغدونغ – وعملاق العقارات في هونغ كونغ لي كا شينغ في المركزين الثالث والرابع وذلك بعدما انخفضت قيمة ثروتهم عن العام الماضي.

اقرأ أيضاً >> تيسكو البريطانية تبيع باقي حصتها وتخرج من السوق الصيني

وأظهر التقرير أن قطاع التكنولوجيا نال أكبر نسبة من زيادة الثروة خلال العام الحالي، يليه قطاع العقارات والقطاع الصناعي والاستثمار وقطاع تجارة التجزئة. حيث شَكل رواد الأعمال في هذه القطاعات الخمسة نصف إجمالي الثروات في القائمة.

كما ارتفع عدد المليارديرات في جميع أنحاء العالم بانضمام 346 ملياردير جديد ليصبح العدد الإجمالي للمليارديرات حول العالم إلى 2816 ملياردير، وجاءت الصين في المركز الأول من حيث عدد المليارديرات بعد أن ضمت القائمة 799 رائد أعمال ملياردير من الصين، تلتها الولايات المتحدة والهند وألمانيا ثم بريطانيا. وفقاً لتقرير قائمة أغنى أغنياء الصين.

اضغط هنا لمشاهدة القائمة الكاملة لأغنى أغنياء العالم لعام 2020 على الموقع الرسمي لمؤسسة هورون العالمية


المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى