fbpx
الأخبار
آخر الأخبار

خبير صيني: بيض الدجاج هي أهم وجبة نقدمها لمرضى كوفيد-19

المملكة الوسطى – شانغهاي قال الطبيب جانغ ون هونغ – أحد أشهر الأطباء الصينيين الذين يعملون بالخطوط الأمامية – إن تناول ثلاث إلى أربع بيضات من بيض الدجاج يومياً يمكن أن يوفر كمية جيدة من البروتين الذي يساعد المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد على الشفاء من العدوى.

وقال جانغ، خبير الأمراض المعدية وكبير أطباء فريق مكافحة فيروس كورونا المستجد في شانغهاي، “لقد أضفنا بيض الدجاج إلى خطة علاج حالات الإصابة المؤكدة، بل أن بيض الدجاج هي أهم وجبة نقدمها للمرضى المصابين بكوفيد-19″، مضيفاً أنه يمكن للمرضى الحصول على بروتين إضافي أيضاً عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالبروتين كالأسماك أو اللحوم.

وعلقت خبيرة التغذية فان جه هونغ قائلةً بأن بيض الدجاج مفيد للأشخاص الذين يحتاجون إلى كميات كبيرة من البروتين، مثل الرياضيين والأطفال والنساء الحوامل والمرضى الذين يتعافون من الإصابة ببعض الأمراض.

وقالت فان، الأستاذة المشاركة في كلية علوم التغذية بجامعة الصين الزراعية، لصحيفة جلوبال تايمز يوم الجمعة إن البيض يحتوي أيضاً على 12 نوعاً من الفيتامينات وبعض العناصر التي يمكن أن تساعد على تنشيط صحة المرضى بشكل فعال.

وأولى المتخصصون في الطب والتغذية في الصين أهمية كبيرة لنوعية الأطعمة التي يجب على المرضى المصابين بالفيروس تناولها أثناء تماثلهم للشفاء، حيث اقترح كل من جانغ ون هونغ وخبير الأوبئة وأمراض الجهاز التنفسي الشهير جونغ نان شان على الأشخاص المشكوك بإصابتهم تناول المزيد من الحليب يومياً لتعزيز مناعتهم ضد الفيروسات.

بيضة واحدة يومياً كافية للأشخاص الأصحاء لوقايتهم من الفيروس

وقال جانغ لصحيفة تشاينا بيزنس نيوز إن زيادة تناول البروتين يساعد في إنتاج الأجسام المضادة لفيروس كوفيد-19. كما أن الاهتمام بالتغذية السليمة والبروتين يعد سبباً كافياً لتحويل حالات الإصابة الخطرة إلى حالات إصابة خفيفة.

وأضاف قائلاً، “يجب أن يستهلك مرضى فيروس كورونا المستجد الذين يعانون من أعراض خفيفة أو أولئك الذين يتماثلون للشفاء بيضة واحدة و300 غرام من الحليب أو منتجات الألبان الأخرى يومياً، و250-400 غرام من الحبوب، 150-200 غرام من اللحم أو السمك أو الروبيان، 500 غرام على الأقل من الخضروات و200-350 غرام من الفاكهة بالإضافة إلى 1.5 إلى 2 لتر من الماء، وذلك وفقاً لإرشادات النظام الغذائي التي أصدرتها لجنة الصحة الوطنية في شباط/ فبراير الماضي.

اقرأ أيضاً >> نتائج واعدة للقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد

فيما أكدت خبيرة التغذية فان أنه لا حاجة للبالغين الأصحاء لتناول ثلاث إلى أربع بيضات في اليوم. وقالت “من المستحسن تناول سبع بيضات في الأسبوع – أي بمتوسط بيضة واحدة يومياً”، مضيفة أن العديد من مصادر البروتين يمكن أن ترفع مستوى الكوليسترول لدى الأشخاص الأصحاء وهو الأمر الذي قد يضر بصحتهم.


خبير صيني: بيض الدجاج هي أهم وجبة نقدمها لمرضى كوفيد-19

المصدر
غلوبال تايمز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى