fbpx
الأخبار

خبير صيني: نتائج التدابير الوقائية من فيروس كورونا ستبدأ بالظهور خلال 20 يوماً

المملكة الوسطى – شانغهاي قال أحد علماء الفيروسات البارزين يوم أمس بأن زخم تفشي فيروس كورونا الجديد قد يبدأ بالانخفاض ينخفض ​​خلال 20 يومًا بناءً على تدابير الوقاية الحالية للالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد (2019-nCoV).

وقال ون يو مي، الخبير في الأكاديمية الصينية للهندسة، بإن زيادة الحالات الإصابة المؤكدة التي نجمت مؤخرًا عن الأشخاص المصابين بالفيروس قبل حوالي 20 يوماً، مضيفًا بأن الإجراءات الحالية من المتوقع أن تمنع زيادة نسبة الإصابة بالفيروس خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف ون، الذي يعمل كأستاذ في مختبر في علم الفيروسات الجزيئية الطبية في مدينة شانغهاي الصينية، بأن مناعة الأجسام البشرية ستصبح تدريجياً أقوى من الفيروس المنتشر، مما قد يؤدي بالنهاية إلى القضاء على الوباء.

اقرأ أيضاً >> وزارة النقل الصينية تعلن إمكانية استرداد مبالغ تذاكر جميع الرحلات الجوية والبرية

وأشار ون إلى أن معظم المرضى الذين يعانون من حالة حرجة يعانون من أمراض أخرى مع اضطرابات في الجهاز المناعي، وأن عدداً كبيراً من المصابين سوف يتعافون تلقائياً مع تحسن نظام المناعة لديهم.

بينما أكد تساو وي، نائب مدير قسم الأمراض المعدية في مستشفى كلية بكين الطبية، بأن الحاجة ما زالت موجودة إلى اتخاذ تدابير فعالة للحماية الوقائية من الفيروس مثل ارتداء الأقنعة والكمامات الطبية والحفاظ على النظافة الشخصية، لأن الوباء معدي بدون أعراض نموذجية خلال فترة الحضانة التي تتراوح ما بين يوم واحد و14 يوماً.

اضغط هنا لمتابعة آخر تطورات انتشار فيروس كورونا عبر موقع وزارة الصحة الصينية الرسمي


المصدر
شانغهاي دايلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى