fbpx
الأخبار
آخر الأخبار

دراسة صينية جديدة تكشف عن فصيلة الدم الأقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد

المملكة الوسطى – شانغهاي أظهرت دراسة حديثة أجريت في مستشفى جين ين تيان في مدينة ووهان الصينية اكتشافات طبية هامة بعد مراقبة المرضى المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد، حيث تبين أن كبار السن والرجال هم الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة من المرض. ولكن حتى الآن لا توجد أي مؤشرات حيوية يمكنها التنبؤ بمستوى حساسية الأشخاص للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

كما أظهرت الدراسة التي تعد الأولى من نوعها في هذا المجال مدى قابلية الأشخاص أصحاب فصيلة الدم A / B / O / AB للإصابة بعدوى الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا المستجد.

وعلى وجه التحديد، يعتبر الأشخاص حاملي فصيلة الدم من نوع O الأقل عرضة نسبياً للإصابة بالفيروس، كما أن الإصابة وإن حدثت، غالباً ما تشكل خطورة قليلة نسبياً على صحة المريض. بينما يعتبر الأشخاص أصحاب فصيلة الدم A الأكثر عرضة وخطراً للإصابة بالفيروس السريع الانتشار.

اقرأ أيضاً >> أغنى عشر مدن صينية حسب الناتج المحلي الإجمالي للعام 2019

واقترحت الدراسة الصادرة من 8 مستشفيات محلية بما فيها مستشفى جامعة شانغهاي جياو تونغ، ومستشفى ووهان جونغ نان، ومستشفى ووهان جين ين تان كلاً مما يلي:

(1) يحتاج الأشخاص حاملي فصيلة الدم A إلى الاهتمام بالصحة والنظافة الشخصية بشكل أكبر لتقليل فرص الإصابة بالفيروس

(2) يحتاج المرضى المصابين بالفيروس حاملي فصيلة الدم A إلى المراقبة والعناية الصحية الحثيثة

(3) كجزء روتيني من علاج الفيروس الجديد، قد يساعد حقن المرضى المصابين وأعضاء الطاقم الطبي بدم من فصيلة ABO في تحديد نسبة تعرض الأشخاص لخطر الإصابة بالمرض.

البحث المذكور أعلاه هو جزء من الورقة البحثية “Relationship between the ABO Blood Group and the COVID-19 Susceptibility”. التي نُشرت على منصة medRxiv بتاريخ 17 مارس، لكن البحث لم يُراجع بعد من قبل المختصين.


دراسة صينية جديدة تظهر فصيلة الدم الأقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد

فصيلة الدم الأقل عرضة للإصابة بكورونا

المصدر
Sina News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى