الاقتصاد
آخر الأخبار

رقم لا يصدق… الصين صدّرت 3.86 مليار كمامة الشهر الماضي

المملكة الوسطى شانغهاي صدّرت الصين منذ الأول من آذار/ مارس الماضي حتى يوم أمس معدات ولوازم طبية بقيمة 10.2 مليار يوان صيني (1.43 مليار دولار أمريكي) لمختلف دول العالم، بما في ذلك 3.86 مليار كمامة طبية بقيمة 7.7 مليار يوان صيني، حسبما أشارت البيانات الرسمية للإدارة العامة للجمارك الصينية.

تشمل المعدات المُصدرة أيضاً 37.52 مليون بذلة واقية للطواقم الطبية، تصل قيمتها إلى 910 ملايين يوان صيني (128 مليون دولار أمريكي)، و2.41 مليون جهاز قياس حرارة بالأشعة تحت الحمراء بقيمة وصلت إلى 310 ملايين يوان صيني، بالإضافة إلى أجهزة التنفس الاصطناعي، وشرائح الاختبار والنظارات الواقية، التي صُدرت على هيئة مساعدات رسمية عاجلة أو عقود تجارية حسبما قالت جين هاي، المسؤولة في الإدارة العامة للجمارك الصينية في مؤتمر صحفي يوم أمس.

وأعلنت جيانغ فان، المسؤولة بوزارة التجارة، بالمؤتمر الصحفي نفسه أن الصين وقعت أيضاً عقود شراءٍ تجارية للمعدات الطبية مع 54 دولة وثلاث منظمات دولية. وأضافت جيانغ أن “الصين لم ولن تفرض قيوداً على تصدير اللوازم الطبية بمختلف أنواعها”.

اقرأ أيضاً >> شنجن… أول مدينة صينية تحظر أكل لحوم القطط والكلاب

وذكرت جين أن الصين فرضت قوانين مشددة على الشركات المحلية تشترط الحصول على شهادات تسجيل لإنتاج وتصدير المعدات الطبية بالإضافة إلى تلبية شروط ومعايير الجودة الدولية قبل السماح لها بالتصدير إلى الخارج.


رقم لا يصدق… الصين صدّرت 3.86 مليار كمامة الشهر الماضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى