الأخبار

شانغهاي… المدينة الأكثر جذباً للمواهب في الصين

المملكة الوسطى – شانغهاي صُنفت مدينة شانغهاي كأكثر مدينة جذباً للمواهب في الصين للعام الثالث على التوالي، مع استمرار تدفق المواهب في السنوات الثلاث الأخيرة، وفقاً لتقرير نُشر مؤخراً من قِبَل شركات توظيف كبرى في الصين.

ووفقاً لاستطلاع الرأي الذي أجرته شركة التوظيف عبر الإنترنت zhaopin.com ومعهد إيفرغراند للأبحاث، كشف عن حصول كل شانغهاي وشنجن وبكين على المراكز الثلاث الأولى للمدن الأكثر جذباً للمواهب في الصين في عام 2019. حيث فَضّل خريجوا الجامعات والمواطنون العائدون من الخارج العيش والعمل في مدن التصنيف الأول والثاني حسب تصنيف المدن المتعارف عليه في الصين.

وشهدت شانغهاي تدفقاً مستمراً للمواهب بين عامي 2016 و2019، لكن نسبة تدفق المواهب إلى عدد سكان المدينة استمرت في الانخفاض بسبب سياسات الحكومة المحلية للتحكم في عدد السكان والتحول الصناعي، حسبما بيّن الاستطلاع.

وأشار الاستطلاع إلى أن 60٪ من الباحثين عن عمل خلال العام الماضي كانوا من الذكور، بينما كان أكثر من 80٪ منهم بأعمار تتراوح بين 18 و35 سنة. فيما كان أكثر من نصف المهاجرين الباحثين عن عمل من أصحاب المؤهلات الجامعية.

اقرأ أيضاً >> شانغهاي تستقبل أكثر من مليون زائر في أول يومين من عيد العمال

وبيّن الاستطلاع، أن الأشخاص ذوو الخبرة العملية الضعيفة نسبياً يميلون إلى البحث عن وظائف في مدن وقطاعات مختلفة أبرزها كل من قطاع تكنولوجيا المعلومات والعقارات والصناعات الخفيفة.


شانغهاي… المدينة الأكثر جذباً للمواهب في الصين

المصدر
شانغهاي دايلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى