الاقتصاد

شانغهاي تخطط لإنفاق 38 مليار دولار على مشاريع البنية التحتية

المملكة الوسطى – شانغهاي تخطط الحكومة المحلية لمدينة شانغهاي لاستثمار نحو 270 مليار يوان صيني (38 مليار دولار أمريكي) لتطوير بنية تحتية بمستوى عالمي تضم أحدث ما توصل إليه عالم التكنولوجيا وتضع المدينة على الطريق الصحيح لتحقيق هدفها المتمثل في الوصول إلى قمة المعايير الدولية في هذا المجال بحلول نهاية عام 2022.

وذكرت الحكومة المحلية للمدينة في خطة عمل تم نشرها اليوم، إن المشاريع الجديدة البالغ عددها 48 مشروعاً ستشمل بناء شبكات الجيل الخامس للهواتف المحمولة والذكاء الاصطناعي وتقنيات البيانات الضخمة وأحدث المرافق مثل محطات الشحن الذكية والمركبات العاملة بالطاقة النظيفة.

وقال ما تشون لي، مدير لجنة الإصلاح والتنمية في شانغهاي خلال مؤتمر صحفي، إن شانغهاي تهدف إلى بناء 34 ألف محطة من محطات شبكات الجيل الخامس، وأكثر من 100 مصنع مؤتمت، ومنصة كبرى لموارد البيانات الضخمة على مستوى البلدية، بالإضافة إلى 100 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية و50 كيلومتراً من الطرق المجهزة لاختبارات المركبات ذاتية القيادة.

بينما تعهدت الحكومة المحلية في شانغهاي بتقديم الدعم للبنوك والمؤسسات المالية لتقديم أكثر من 100 مليار يوان صيني (14.1 مليار دولار أمريكي) على شكل قروض بأسعار تفضيلية. بالإضافة إلى توفير قطع الأراضي اللازمة لتنفيذ المشاريع، وتحفيز الطلب على منشآت البنية التحتية الجديدة.

اقرأ أيضاً >> لقاح صيني مضاد لكورونا المستجد يثبت فعاليته على القرود

يذكر أن مدينة شانغهاي تتربع على عرش الابتكار التكنولوجي وتقنيات المدن الذكية. حيث تغضي محطات شبكات الجيل الخامس المناطق الستة عشر التابعة للمدينة، كما أنشأت أكثر من 120 ألف مركز لبيانات الإنترنت، وقامت ببناء 14 مشروع لتطوير البنية التحتية للتكنولوجيا.


شانغهاي تخطط لإنفاق 38 مليار دولار على مشاريع البنية التحتية

المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى