الأخبارالاقتصادالتقنية والتكنولوجيا
آخر الأخبار

شاومي تدخل قائمة فوربس لأكبر الشركات العالمية

دخلت شركة شاومي قائمة مجلة فوربس الأمريكية لأكبر 2000 شركة عامة حول العالم.

شركة شاومي 小米 هي شركة إلكترونيات مختصة بتصنيع الهواتف الذكية والأجهزة الذكية المتصلة بواسطة منصة إنترنت الأشياء (IoT)، حيث أدرجت الشركة في قائمة مجلة فوربس الأمريكية لأكبر 2000 شركة عامة لأول مرة منذ تأسيسها في العام 2010م، لتحتل المرتبة 426.

ظهرت شاومي في القائمة بفضل أدائها القوي في القيمة السوقية والنمو القوي في مؤشرات الأداء المتعددة، بما في ذلك الإيرادات والأرباح والأصول.

بفضل نموذج الأعمال “الثلاثي” للشركة، أنهت شركة شاومي أعمالها للعام 2018 بنتائج مبهرة، وذلك رغم خوضها منافسة شرسة من أقرانها المحليين والدوليين.

وفي بداية هذا العام أطلقت شاومي رسميًا استراتيجية “الذكاء الاصطناعي للهواتف الذكية”، والتي تعتقد الشركة بأنها ستوفر المزيد من الفرص للتوسع في مجال الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء في المستقبل القريب وتساعد شاومي في الوصول إلى الأسواق العالمية بصورة أفضل.

احتلت شركة شاومي المرتبة 426 في تصنيف مجلة فوربس لأكبر 2000 شركة حول العالم.

تقوم مجلة فوربس بإصدار قائمة فوربس لأكبر الشركات العالمية سنوياً. وتعتبر القائمة إحدى التصنيفات العالمية الأكثر موثوقية ومتابعة حول العالم، وتستند إلى التصنيف المتكامل للإيرادات والأرباح والأصول والرسملة السوقية. واستناداً إلى قائمة العام 2019، جاء ترتيب أكبر عشر شركات في العالم كما يلي:

1- البنك الصناعي التجاري الصيني – الصين

2- بنك جي بي مورجان تشايس – الولايات المتحدة الأمريكية

3- بنك التعمير الصيني – الصين

4- البنك الزراعي الصيني – الصين

5- بنك أمريكا – الولايات المتحدة الأمريكية

6- شركة أبل – الولايات المتحدة الأمريكية

7- مجموعة بينغ آن للتأمين – الصين

8- بنك الصين – الصين

9- رويال داتش شل – هولندا

10- بنك ولز فارجو – الولايات المتحدة الأمريكية

ومن بين 61 بلداً ممثلة في القائمة، تعد الولايات الأمريكية موطناً لأكبر عدد من الشركات بـ 575 شركة. فيما حلت الصين في المرتبة الثانية ب 309 شركة، تليها اليابان بـ 223 شركة. وفي هذا العام، حققت 154 شركة من شركات التكنولوجيا مراكزاً في التصنيف العالمية، منها 20 شركه صينية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى