التقنية والتكنولوجيا

شركات التجارة الإلكترونية الصينية تتفاعل مع تفشي فيروس كورونا الجديد

المملكة الوسطى – شانغهاي قالت شركة علي بابا الصينية أنها أغلقت حسابات سبعة متاجر عبر الإنترنت على منصاتها الإلكترونية بسبب تلاعبهم ببيع أقنعة الوجه (الكمامات الطبية) غير المرخصة، حيث أصبحت الإمدادات شحيحة وسط تفشي مستمر للالتهاب الرئوي المعروف بفايروس كورونا الجديد.

حيث تم إغلاق ثلاثة متاجر على تطبيق تاوباو في وقت متأخر يوم الاثنين وفتح ملفات تحقيق بشأنها، في حين تبين أن أربعة بائعين آخرين يبيعون أقنعة غير مرخصة أو قديمة أو مزيفة وأُمروا بإزالة جميع البضائع وتصحيح أوضاعهم.

كما أعلن عملاق شركات التجارة الإلكترونية الصينية بأنه يمكن للمتسوقين عبر الإنترنت الذين اشتروا بالفعل من هذه المتاجر التقدم بطلب لاسترداد الأموال، بينما تراقب وحدة إدارة المخاطر في شركة علي بابا بنشاط شكاوى العملاء بشأن التأخر في تسليم أقنعة الوجه وغيرها من الشكاوى.

بيعت أقنعة الوجه في معظم قنوات البيع بالتجزئة منذ أوائل الشهر الحالي، بعدما تسبب فيروس كورونا الجديد في انتشار وباء الالتهاب الرئوي الناتج عن فيرويس كورونا. في حين أمرت هيئات مراقبة السوق البائعين على الإنترنت بعدم تخزين الأقنعة الطبية وبيع كل ما هو متوفر في مستودعات المحال التجارية.

إرسال المزيد من المستلزمات الطبية إلى مدينة ووهان

بينما قدمت شركة آنت فاينانشال (蚂蚁金服)، الذراع المالي لمجموعة شركات علي بابا العملاقة، بوليصة تأمين جماعي لموظفي القطاع الطبي الذين يعملون على مكافحة الوباء بعد الإبلاغ عن بعض حالات الإصابة لدى الكوادر الطبية.

كما قام عملاق التجارة الإلكترونية JD (京东) بإرسال المستلزمات الطبية والأدوية من المستودعات في بكين وشانغهاي وجوانزو وتشينغداو، حيث يصل ما يقدر بنحو 20 طناً من المواد إلى محطات قطارات السكك حديد في مدينة ووهان الصينية كل يوم.

اقرأ أيضاً >> خبير صيني: نتائج التدابير الوقائية من فيروس كورونا ستبدأ بالظهور خلال 20 يوماً

وأعلنت شركة توصيل الطعام عبر الإنترنت Eleme (饿了么) التابعة لشركة على بابا عملاق شركات التجارة الإلكترونية الصينية أنها أنشأت صندوقًا خاصًا للإغاثة الصحية بقيمة 300000 يوان (43250 دولار) لموظفي التوصيل التابعين لها على مستوى البلاد.

حيث تعمل الشركة مع محلات السوبر ماركت المحلية لتوصيل مواد البقالة الطازجة إلى المتاجر الصغيرة في أحياء مدينة ووهان.

كما أطلقت شركة Meituan (美团网) لتوصيل الطعام عبر الانترنت خدمة توصيل طعام جديدة في مدينة ووهان، حيث يمكن للعملاء جمع طلباتهم في نقاط استقبال محددة ليتم تجنب الاتصال المباشر بموظفي التوصيل.

اضغط هنا لمتابعة آخر تطورات انتشار فيروس كورونا عبر موقع وزارة الصحة الصينية الرسمي


المصدر
شانغهاي دايلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى