fbpx
الأخبار

شركات صينية تبدأ بإنتاج كمامات طبية KN95 يمكن إعادة استخدامها

المملكة الوسطى – شانغهاي بدأت شركات محلية في مدينة شانغهاي الصينية إنتاج كميات كبيرة من كمامات طبية يمكن إعادة استخدامها من نوع KN95 وهي مصنوعة من مادة نانوية جديدة في الوقت الذي تواصل به الصين معركتها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد COVID-19.

حيث طورت شركتي شانغهاي جو تشين وشركة شانغهاي هوانغ بو للتكنولوجيا الحديثة الكمامات الواقية تحت إشراف لجنة شانغهاي للاقتصاد وتقنية المعلومات، في محاولة لتجنب أزمة نقص الكمامات الطبية التي مرت لها البلاد في الأسابيع الماضية، وفقاً لما ذكرته صحيفة الشعب اليومية.

وأضاف التقرير بأن خط الإنتاج المطور حديثاً يمكن أن ينتج حوالي 300 ألف كمامة قابلة لإعادة الاستخدام يومياً، مضيفاً أن الكمامات الواقية القابلة لإعادة الاستخدام ستباع على الأرجح بسعر يتراوح بين 15 يوان صيني (2.13 دولار أمريكي) و25 يوان صيني. كما أن هذه الكمامات الواقية مخصصة للاستخدام لعامة الناس وليست لأعضاء الطواقم الطبية الذين يعملون بشكل مكثف بالقرب من المرضى المصابين بالفايروس.

الكمامات الواقية من نوع KN95 يمكنها تصفية أكثر من 95% من المواد الدقيقة التي يصل حجم قطرها إلى 75 نانومتر أو أكثر. بينما يبلغ قطر الجزيئات الفيروسية المسببة لعدوى كورونا المستجد COVID-19 حوالي 100 نانومتر.

كما ذكر التقرير بأن هذه الكمامات الواقية هي كمامات طبية يمكن إعادة استخدامها 20 مرة بعد تعقيمها بالماء المغلي والكحول الطبية والسوائل المُطهرة، وذلك وفقاً للاختبارات التي أجرتها الشركات المصنعة، لكنها في الوقت ذاته نصحت بعدم إعادة استخدام الكمامة الواقية الواحدة لأكثر من 10 مرات.

اقرأ أيضاً >> باحثون يطورون مجموعة اختبار سريعة لفحص الإصابة بفيروس كورونا المستجد

يذكر أن اللجنة الوطنية للإصلاح والتنمية كانت قد صرحت سابقاً بأن الشركات الصينية تُنتج حوالي 919 ألف كمامة طبية من نوع N95 يومياً منذ الثاني والعشرين من فبراير، أي حوالي تسعة أضعاف كمية الإنتاج في بداية شهر فبراير. كما تنتج الشركات ذاتها أكثر من 200 ألف بدلة طبية واقية يومياً يرسل معظمها إلى مقاطعة خوبي وبالتحديد مدينة ووهان بمركز انتشار فيروس كورونا المستجد.


المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى