fbpx
الاقتصاد

شركة الكهرباء الوطنية الصينية تبني أكبر مزرعة رياح في أوروبا

المملكة الوسطى – شانغهاي ستقوم شركة الكهرباء الوطنية الصينية ببناء أكبر مزرعة لإنتاج طاقة الرياح على اليابسة في أوروبا بقيمة مليار يورو (1.1 مليار دولار أمريكي) في أوكرانيا، وهو أول مشروع لإنتاج الطاقة النظيفة لعملاق الطاقة الصيني في القارة الأوروبية، وذلك بهدف تحسين إمدادات الكهرباء المحلية في أوكرانيا.

وكانت الشركة الأم التي تتخذ من بكين مقراً لها قد أعلنت على موقعها على شبكة الإنترنت، أن الشركة الصينية لمعدات وتكنولوجيا الطاقة الكهربائية التابعة لشركة الكهرباء الوطنية الصينية قد قامت بصياغة عقود هندسة ومشاريع بناء مع شركة NBT النرويجية لتطوير محطات الرياح في مزرعة  Zophiaلإنتاج طاقة الرياح، كما وقعت شركة الكهرباء الوطنية صفقة تمويل مسبق مع بنك صيني لم يتم الإعلان عنه.

اقرأ أيضاً >> شركة “ديدي” تعلن بأن سيارات الأجرة ذاتية القيادة ستتوفر في شانغهاي بنهاية العام

يقع المشروع في مدينة زابوريزهيا بوسط أوكرانيا وتبلغ طاقته الإجمالية 750 ميجاوات. ويأتي هذا المشروع بعد أن قامت شركة الكهرباء الوطنية بشراء حصص في شبكات الطاقة في كل من البرتغال وإيطاليا واليونان.

وقال المدير العام شين باو آن إن شركة الكهرباء الوطنية الصينية تواصل التوسع في الخارج بعد أن أصبحت شبكةو استثماراتها في شبكات الكهرباء تغطي بالفعل سبع دول مختلفة.

يذكر أن شركة الكهرباء الوطنية الصينية تأسست في عام 2002م، واحتلت المرتبة الخامسة في قائمة Fortune Global 500 لهذا العام. وتعد الشركة الصينية لمعدات وتكنولوجيا الطاقة الكهربائية الذراع الرئيسي لأعمال المقاولات الهندسية لعملاق الطاقة الصيني، والتي تعمل في أكثر من 40 دولة ومنطقة.


المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى