الأخبار

شركة “ديدي” تعلن بأن سيارات الأجرة ذاتية القيادة ستتوفر في شانغهاي بنهاية العام

المملكة الوسطى – شانغهاي نقلت سينا ​​تك عن نائب رئيسها يي جي بينغ قوله في منتدى تشونغ قوان تسون لعام 2019م، إن مستخدمي منصة نقل الركاب عبر التطبيقات الذكية شركة “ديدي” (الشركة المالكة لتطبيق أوبر في السوق الصينية) سيكونون قادرين على طلب سيارات الأجرة ذاتية القيادة في مناطق معينة من مدينة شانغهاي بنهاية هذا العام.

حيث كشف كبير المسؤولين التقنيين في ديدي، السيد جانغ بو، في وقت سابق من هذا العام في مؤتمر الذكاء الاصطناعي العالمي، أن الشركة التي تتخذ من بكين مقراً لها ترغب في اختبار السيارات المستقلة في منطقة جيادينغ، التابعة لمدينة شانغهاي في أقرب وقت ممكن. كما حصلت الشركة على ترخيص لإجراء مثل هذه الاختبارات في أغسطس/ آب من العام الحالي، وتتوقع اختبار ما يصل إلى 30 مركبة لطلبات الرحلات التي تتجاوز مسافتها 10 كيلومترات.

اقرأ أيضاً >> تيسلا تبدأ عمليات الإنتاج التجريبي في مصنع تيسلا شانغهاي الضخم

كما صرحت الشركة أنها حصلت على تصاريح لإجراء اختبارات للسيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة في كل من كاليفورنيا وبكين وسوتشو، وأصبحت بتاريخ 16 أكتوبر/ تشرين الأول من بين أولى الشركات التي حصلت على موافقة لتشغيل رحلات التوصيل ذاتية القيادة في مدينة شانغهاي.

أنشأت شركة ديدي فريق أبحاث السيارات ذاتية القيادة في عام 2016 لإجراء أبحاث شاملة عن الخرائط عالية الدقة والتنبؤ بسلوك المركبات وغيرها من مجالات القيادة الذاتية. حيث يعمل في القسم الآن حوالي 200 شخص يقومون بعمليات اختبار السيارات ذاتية القيادة في الصين والولايات المتحدة ومناطق أخرى.

يذكر أن شركة ديدي الصينية توفر خدماتها لأكثر من 400 مليون عميل، وكانت الشركة قد استحوذت على “أوبر الصين” في شهر آب/أغسطس 2016.


المصدر
YiCai Global

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى